وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج التأهيل المجتمعي وبلدية بديا يبحثان سبل التعاون بينهما

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 14:53 )
قلقيلية- معا- نظم برنامج التأهيل المجتمعي التابع لكل من جمعية الأغاثة الطبية الفلسطينية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وبالشراكة مع بلدية بديا لقاء تشاوريا لبحث أفاق وسبل التعاون والشراكة بين الطرفين وذلك في قاعة بلدية بديا وبحضور ممثلين عن الطرفين.

وأفتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من قبل رئيس بلدية بديا خالد الأطرش مرحبا خلالها ببرنامج التأهيل ممثلا بالدكتور علام جرار معربا في الوقت ذاته عن تقديره للدورالذي يبذله البرنامج في خدمة ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة وفي مساعدتهم على تعزيز دورهم الفعال في المجتمع.

ومن جانبه شكر د. علام جرار بلدية بديا على حسن الأستقبال وعلى إصرارهم الدائم والحثيث على تنمية وتطوير البلدة من كافة مناحي الحياة وبالذات من ناحية المسؤولية الإجتماعية والتي أضحت من أولى أولويات الحياة كما الماء والكهرباء.

وتخلل اللقاء عدة مشاركات من قبل المشاركين طرحوا خلالها الفكرة التي يقوم عليها برنامج التأهيل المجتمعي مناقشين أوضاع ذوي الإعاقة في بلدة بديا وإمكانية توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين تكفل تعيين عاملة تأهيل تتكفل بمتابعة الحالات في البلدة.

ومن الجدير ذكره أنه تم توقيع حوالي 16 اتفاقية شراكة بين برنامج التأهيل المجتمعي ومجالس محلية تكفل تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على تعزيز مشاركتهم في المجتمع المحلي من جانب وتفعيل المسؤولية الإجتماعية كمهمة حتمية على البلديات والمجالس المحلية تضمينها ضمن أجندتهامن جانب أخر.