وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سوالمة تفتتح الدورة التدربيبة لمدربي كرة الطائرة للفئات العمرية الصغير

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 18:24 )
رام الله - معا - افتتحت تماضر سوالمة مدير عام مديرية الشباب و الرياضة في محافظة رام الله و البيرة الدورة التدريبية المستجدة لإعداد مدربي كرة الطائرة للفئة العمرية 7-16 سنة ، و ينظمها قسم الشؤون الرياضية بالمديرية و دائرة النشاطات اللامنهجية في كلية العلوم التربوية برام الله ( معهد المعلمين ) في الفترة من 2/10 و حتى 12/10 و يحاضر فيها المدرب الوطني راني عصفور بمشاركة 34 متدرب و متدربة .

في البداية ألقت سوالمة كلمة رحبت خلالها بالحضور و أكدت على أهمية الدورة في بناء جيل رياضي متمكم يرفع اسم فلسطين عاليا على الصعيد العالمي لأن الدورة تركز على الفئة العمرية الصغيرة التي سيتم العمل على تأهيلها منذ الصغر و تأسيسها على أسس سليمة سيكون لها آثارا ايجابية في المستقبل و أضافت : ان ما يلزم الدورة موضوع الالتزام و عدم التغيب ، كما قدمت شكرها الجزيل إلى د. محمد عمران عميد الكلية و الأستاذ محمد سرور رئيس دائرة النشاطات اللامنهجية في الكلية .

و بدأ اللقاء الأول بمحاضرة تضمنت الجانب النظري تطرق من خلالها راني عصفور إلى تاريخ اللعبة من بداية الألعاب الاولمبية و بطولة العالم و مراحل تطور اللعبة و تعريف الطفل على الملعب و أدوات اللعب ، واهم الأدوات التي يحتاجها المدرب و اللاعب ، و أشار إلى أهم ملامح قانون اللعبة التي يحتاجها المدرب.

يشرف على الدورة : عمر البرغوثي و محمد أبو سرور