وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو عبيدة يطالب سكان سيديروت بالرحيل ويعد بمفاجآت للتصدي لاي توغل في غزة والمقاومة تقصف سديروت وعسقلان

نشر بتاريخ: 01/11/2006 ( آخر تحديث: 01/11/2006 الساعة: 18:09 )
غزة - معا-طالب أبو عبيدة الناطق الاعلامي لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس سكان مدينة سيديروت جنوب اسرائيل بالرحيل "لان بقائهم سيعرض حياتهم للخطر الشديد.

واعلن ابو عببدة في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة مساء اليوم مسؤولية القسام عن مقتل جندي اسرائيلي واصابة 12 اسرائيليا حسب اعتراف قوات الاحتلال خلال توغلها في مدينة بيت حانون شمال القطاع.

وقال ابوعبيدة "أن كتائب عز الدين أعدت العدة بطريقة واساليب جديدة لم يسبق لها مثيل اذا اقدم الاحتلال على التوغل في قطاع غزة, موضحا ان كتائبه اطلقت اربع دفعات من الصواريخ على مدينة سيديروت مما اوقع 5 اصابات ودمر عدة سيارات و الحق اضرارا بالمنازل .

كما ان كتائب القسام تصدت للاليات العسكرية المتوغلة في بيت حانون ب 15 قذيفة ياسين و3 عبوات "شواظ" مهددا بوقوع الاحتلال في العديد من الكمائن والمصائب
وبالنسبة لقضية الاسير شاليط.

واعتبر الناطق القسامي الجندي الاسير في غزة ورقة رابحة في يد المقاومة قائلا" كلما تاخرت الصفقة كلما كان ذلك لصالح الفلسطينيين", مؤكدا ان المقاومة لا يمكن ان تعطي أي معلومات حول شاليط مالم يتم الافراج عن النساء و الاطفال.

من جهتها أطلفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي صاروخين من نوع متوسط المدى باتجاه مدينة عسقلان ومدينة سيديروت في حين اعلنت كتائب الشهيد ابوعلي انها اطلقت ثلاثة صواريخ علي مستوطنة عزاتا

واعترفت اسرائيل بان الصواريخ الحقت اضرارا كبيرة في عدد من المباني و السيارات
جراء سقوط الصواريخ على شمال مدينة عسقلان ومدينة سديروت .

كما اعلنت كتائب المقاومة الوطنية مسؤوليتها عن اطلاق ثلاثة صواريخ من نوع مقاومة على تجمع للاليات الاحتلال شرق مطار غزة .

وقد استهدفت كتائب حماة الاقصى ناقلة جند بقذيفة ار بي جي فيما اعلنت كتائب شهداء الاقصى انها اطلقت صاروخا مطور موجه على موقع كيسوفيم العسكري شرق القطاع .