وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بلغاريا تمنح المطران عطالله حنا شهادة الدكتوراه الفخرية

نشر بتاريخ: 03/10/2011 ( آخر تحديث: 03/10/2011 الساعة: 22:58 )
القدس- معا- أحتفلت العاصمة البلغارية صوفيا بزيارة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الذي ترأس صباح يوم امس الاحد قداسا أحتفاليا في كاثذرائية ألكسندر نفسكي البطريركية في وسط العاصمة صوفيا بمشاركة عدد من الأساقفة والكهنة وبحضور حشد من المصلين تقدمهم عدد من السلك الدبلوماسي العربي وابناء الجالية الفلسطينية والعربية المقيمين في بلغاريا، حيث القى المطران كلمة في نهاية القداس.

كما قامت رئيسة بلدية صوفيا بتكريم المطران وتقديم وسام المدينة له وذلك في أحتفال اقيم في المركز الثقافي الوطني البلغاري في العاصمة صوفيا.

اما الحدث الابرز فكان تكريم المطران في جامعة بلغاريا الاوروبية حيث أتخذ المجلس الأكاديمي قرارا بمنح المطران شهادة الدكتوراه الفخرية وقد اقيم الاحتفال في حرم الجامعة بحضور حشد من الشخصيات الرسمية تقدمتهم رئيسة مجلس الشعب البلغاري (البرلمان) ورئيس وأعضاء مجلس أمناء الجامعة ومدير الجامعة وأعضاء هيئتها التدريسية، كما حضر عدد من السفراء العرب وعدد من المدعوين.

واقيم طقس منح شهادة الدكتوراه الفخرية وفق البروتوكول الاكاديمي الجامعي المتبع حيث قام رئيس الجامعة بالأعلان عن قرار مجلس الجامعة الاكاديمي بمنح المطران شهادة الدكتوراه الفخرية، وبعدها أبتدأ الاحتفال بألباس المطران العباءة الاكاديمية الرسمية ثم تلي نص البراءة الاكاديمية وقدمت لسيادته شهادة الدكتوراه وسط تصفيق الحضور وتأثرهم البالغ، كما ألبس رئيس الجامعة المطران المدالية الذهبية الخاصة بحملة شهادة الدكتوراة ثم قدم له درع الجامعة ثم القى المطران كلمته التي قوطعت بالتصفيق عدة مرات.

هذا ويواصل المطران عطاالله حنا زيارته لبلغاريا حيث سيزور عدد من الابرشيات الارثوذكسية واديرة الكنيسة البلغارية حيث سيلقي عدة محاضرات.