وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ طوباسي يستقبل قائد قوات الامن الوطني

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 00:43 )
طوباس- معا- استقبل د. مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية في مكتبه امس اللواء ذياب العلي "أبو الفتح" قائد قوات الأمن الوطني بحضور المقدم محمود الهابط قائد محور طوباس والمقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة المحافظة والمقدم بلال حالوب مدير المخابرات العامة والرائد حسني مبارك مدير الاستخبارات العسكرية وعدد من منتسبي الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

واستعرض المحافظ طوباسي الأوضاع العامة بالمحافظة وما تعانيه من إجراءات إسرائيلية يومية تستهدفها بالاستيطان والمصادرة والتهويد والإحلال السكاني.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي زاد من وتيرة الاستهداف لمحافظة طوباس والاغوار الشمالية بالآونة الأخيرة من هدم للآبار وإخطار اخرى بالهدم وما قمت به قوات الاحتلال في قرية العقبة من تجريف لشوارع وهدم للمنازل مشيرا ان قوات الاحتلال تهدف من اجراءتها الى الضغط السياسي على القيادة الفلسطينية باشاعة حالة من عدم الاستقرار بالمنطقة.

واشاد المحافظ طوباسي بدور الاجهزة الامنية بالمحافظة في حفظ الأمن والأمان وخدمة المواطنين، والمشاركة الفاعلة في تنظيم وتامين فعاليات الحملة الوطنية فلسطين الدولة 194 مؤكدا وحدة المؤسسة الامنية بالمحافظة واندماجها مع العمل المؤسساتي والجماهيري لابناء المحافظة مما يعطي ميزة في نظام العمل المتكامل ما بين الاجهزة الامنية والمؤسسات الرسمية والاهلية في خدمة الوطن ولحقيق حلم أبناء شعبنا بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبدوره أشاد اللواء أبو الفتح بالوضع الأمني بالمحافظة ودور المحافظ طوباسي كونه رئيس اللجنة الأمنية في ترسيخ هذا الدور والانجازات التي تحققت بفضل تعاون كافة الأجهزة الأمنية بالمحافظة والتي باتت ملموسة لجميع المواطنين، مشيدا بالفعاليات التي نفذتها الحملة الوطنية فلسطين الدولة 194 بالمحافظة والمشاركة الغير مسبوقة لكافة قطاعات المحافظة بما فيها الاجهزة الامنية.

ومن جهة اخرى ادان المحافظ طوباسي اقتحام قوات الاحتلال لمنطقة كشدة شمال مخيم الفارعة وقيامها بمداهمة منازل وبركسات لاحد المواطنين وما تبعه من اعتقالات طالت اثنين من ابناء المنطقة ، مؤكدا ان اجراءات قوات الاحتلال المتزايدة بالمحافظة لن تثنينا عن هدفنا المشود والذي تجلى بتقديم السيد الرئيس طلب عضوية كاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة .

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت صباح امس منطقة كشدة الزراعية القريبة من مخيم الفارعة وقامت بمداهمة وتفتيش منزل وبركس يعود للمواطن غالب عبد الله عبد الرازق حيث قامت باعتقاله واخيه محمد عبد الرازق قبل انسحابها من المنطقة ، وحسب الافادات ان قوات الاحتلال قامت بمصادرة مبالغ مالية كبيرة من منزل المواطن المذكور.