وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة الاستقلال الطلابية في النجاح تنظم معرضا للصور يوثق معاناة شعبنا

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 00:52 )
نابلس- معا- نظمت كتلة الاستقلال الطلابية في جامعة النجاح الوطنية معرضا للصور تحت عنوان "من فيض الذاكرة"، وافتتح المعرض امس الاثنين في قاعة النشاطات الطلابية في الجامعة ويستمر حتى يوم الخميس القادم الموافق 6/10/2011.

ويهدف المعرض، والذي يزامن مع الحملة الشعبية للتضامن مع أسرى الحرية في سجون الاحتلال، إلى توثيق معاناة وتضحيات ونضالات شعبنا الفلسطيني في مراحل تاريخية مختلفة من حياته: بدءا من تهجيره عام 1948 على يد "العصابات الصهيونية"، ومرورا بنكسة عام 1967 ومجزرة صبرا وشاتيلا، وليس انتهاء بالانتفاضتين الأولى والثانية.

كما يضم المعرض رسومات لفنان الكاريكاتير الفلسطيني الراحل الشهيد ناجي العلي، وزاوية تتحدث عن معاناة الأسرى، إضافة إلى صور لقادة الحركة الوطنية الفلسطينية، ومن مختلف اتجاهاتها السياسية والفكرية، والذين استشهدوا على درب مسيرة النضال الوطني الفلسطيني.

هذا ولقي المعرض إقبالا كبيرا من طلبة وأساتذة جامعة النجاح والعاملين فيها وأكدوا على أهمية إقامة مثل هذه المعارض وغيرها من النشاطات من أجل الحفاظ على الذاكرة الجمعية الفلسطينية في مواجهة كل حملات التهويد التي يتعرض لها شعبنا وأرضنا ومقدساتنا على يد آلة الحرب الاسرائيلية.