وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حريق هائل يلتهم عشرات الأشجار شرق طولكرم

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 10:04 )
طولكرم- معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظة طولكرم مساء يوم الاثنين حريقا التهم عشرات اشجار الزيتون المزروعة في مساحة 20 دونما في بلدة بيت ليد شرق طولكرم.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الطواقم تمكنت من محاصرة وإخماد النيران التي إمتدت وطالت 180 شجرة زيتون في أراضي بلدة بيت ليد في المحافظة حيث عملت على حصر النيران في الأشجار المحترقة وعزلها وحماية الأشجار القريبة والحد من وصول ألسنة النيران اليها.

وأضاف التقرير نقلاً عن شهود عيان أن مجموعة من المزارعين واصحاب الاراضي وبعد قيامهم بعميلة تنظيف للارض واضرام النيران في بعض الاعشاب الجافة بشكل عشوائي الأمر الذي أدى إلى فقد السيطرة عليها، ونتيجة الحريق وتلاصق الاعشاب ببعضها البعض انتقلت النيران وإتسعت مساحة الحريق الى اشجار الزيتون مما تسبب في احتراقها، وتكبد المزارعين خسائر فادحة.

وأضاف التقرير أنه مفتشي الوقاية والسلامة في المديرية تفقدت إشتراطات الوقاية والسلامة العامة في مبنى الكتيبة الخامسة وفحص طفايات الحريق اليدوية في المبنى والحديث حول توفير وتصويب المتطلبات حرصاً على السلامة العامة والسلامة الشخصية.