وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الحارس تختتم دورة تدريب نساء ميسرات

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 08:38 )
بيت لحم- معا- اختتمت جمعية الحارس للديمقراطية والإعلام دورة تدريب نساء ميسرات، وذلك ضمن مشروع نساء قياديات الذي تنفذه جمعية الحارس بالشراكة مع خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) ضمن إطار برنامج تعزيز مشاركة المجتمع المدني (CPP)، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

ويهدف المشروع المنفذ إلى تعزيز مشاركة وتأثير القطاع النسوي الريفي في المجتمع، وتنمية قدرات النساء القيادية، وتنفيذ مبادرات نسوية هادفة، وتعزيز التشبيك والتواصل ما بين المنظمات النسوية في الريف الشرقي والغربي والجنوبي من محافظة بيت لحم.

وقد عقدت الدورة لمدة أربعة أيام متواصلة بمعدل (24) ساعة تدريبية، وأستهدف تدريب (22) امرأة تم اختيارهن من (11) منظمة نسوية ريفية مستهدفة من قرى (الخضر، حوسان، واد فوكين، بيت فجار، ام سلمونة، جورة الشمعة، مراح معلا، تقوع، هندازة، دار صلاح، الشواورة).

وقد تمحور التدريب حول 4 مواضيع رئيسية هي مواضيع تحليل المشكلات وتحديد الاحتياجات والأولويات، ومهارات إدارة الجلسات والورشات، ومهارات كتابة المبادرات، ومهارات متابعة تنفيذ المبادرات وتقييمها واستدامتها.

محمود عبيات منسق المشروع أوضح انه خلال المرحلة القادمة من المشروع ستقوم النساء الميسرات التي حصلت على التدريب بتنفيذ (36) ورشة عمل في إحدى عشر قرية مستهدفة في المشروع من قرى مدينة بيت لحم.

وتهدف هذه الورش إلى تحديد أهم الاحتياجات المطلوبة لتعزيز مشاركة المرأة وتأثيرها، واقتراح مبادرات نسوية عدد (15) مبادرة سيتم تنفيذها خلال المراحل القادمة من المشروع، ستساهم هذه المبادرات في تنمية الوعي لدى جمهور كبير من النساء بأهمية المشاركة وإحداث التغيير في المجتمع، وستلبي هذه المبادرات حاجة النساء في هذه القرى وستدعم حضور المنظمات النسوية في المواقع التي تستهدفها وتعمل بها، وستركز أفكار المبادرات على طرح أهم القضايا والمشاكل التي تعاني منها المرأة في المجتمع.