وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصادر مصرية: اتمام صفقة تبادل مع الجاسوس الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 07:37 )
بيت لحم- معا- وفقا لمصادر اعلامية مصرية فقد تم التوقيع على صفقة تبادل تنهي ملف الجاسوس الاسرائيلي من اصول امريكية "ايلان جرابيل"، حيث ستفرج اسرائيل عن 25 معتقلا مصريا من سجونها مقابل الافراج عن الجاسوس الاسرائيلي، وكذلك ستقوم الولايات المتحدة الامريكية بتزويد مصر باسلحة متطورة كانت اسرائيل تعارض وصولها لمصر.

وبحسب ما نقل موقع صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الثلاثاء فان تنفيذ هذه الصفقة سوف يتم بعد وصول وزير الدفاع الامريكي بانيتا الى القاهرة.

ومن المتوقع الافراج عن الجاسوس الاسرائيلي جرابيل اثناء هذه الزيارة، وبالمقابل سوف تفرج اسرائيل عن 25 اسيرا مصريا يقضون احكاما في السجون الاسرائيلية على خلفية قومية، وذلك بموافقة الولايات المتحدة التي ستقوم بتزويد مصر بأسلحة كانت اسرائيل تعترض على وصولها الى مصر.

يشار ان الاسبوع الاخير شهد تطورا على موضوع الجاسوس الاسرائيلي، خاصة بعد تدخل الكونغرس الامريكي والطلب من السلطات المصرية الافراج عنه، حيث ساهم ذلك في السماح للجاسوس بمقابلة عائلته والتي تعتبر الاولى منذ اعتقاله، كذلك نقلت وسائل الاعلام المحتلفة الاسرائيلية والمصرية عن قرب الافراج عن جرابيل، وربطت بين زيارة وزير الدفاع الامريكي بانيتا الى القاهرة والافراج عن الجاسوس الاسرائيلي.