وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابرام اتفاقية توأمة داخلية بين مدرستي العلائية للمكفوفين وبنات مسقط

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 10:02 )
بيت لحم- معا- استضافت تربية بيت لحم اجتماعا استهدف مدراء مدارس التوأمة الداخلية بهدف مناقشة قضايا خاصة بالمشروع, بحضور كل من أ.صالح بلو النائب الفني في المديرية وأ.منذر القاضي رئيس قسم المتابعة الميدانية وأ.فايز جعارة رئيس قسم النشاطات وأ.خلود دراس رئيسة قسم العلاقات العامة في المديرية.

واطلقت تربية بيت لحم مبادرة التوأمة الداخلية بين المدارس الفلسطينية خلال الاعوام الدراسية السابقة بهدف تحسين التبادل الثقافي بين المعلمين والطلبة و مد جسور التواصل والاخاء بين طلبتنا في المحافظة.

وافتتحت أ.خلود دراس منسقة المشروع الاجتماع بكلمة رحبت فيها بالحضور مؤكدة على قوة العلاقة بين مدارسنا الفلسطينية والتي تعتبر قاعدة متينة يعتمد عليها في سبيل الانطلاق بمسيرة التعليم, وقدمت نبذه عن مشروع التوأمة الداخلية.

واستعرضت اهم الانجازات والنشاطات الصفية واللاصفية التي تم انجازها خلال تطبيق المشروع والتي اختتمت بتنظيم معرض لوحات وصور لتوثيق فعاليات التوأمة الداخلية بدعم من مؤسسة ديار, مؤكدة على اهمية المثابرة من اجل الاستمرار في تنفيذ نشاطات ابداعية خلال العام الدراسي الحالي تساهم في تحسين مستوى التعليم. واثنت على جهود مدراء المدارس التي ساهمت في انجاح هذا المشروع.

من جانبه, رحب أ. صالح بلو النائب الفني بالحضور مبينا اهمية المشروع في تعزيز التواصل بين المدارس الفلسطينية و خلق بيئة تعليمية فلسطينية تتسم بالتواصل , منوها الى أهمية أن تكون النشاطات المطبقة خلال العام الدراسي الحالي تعمل على حل قضايا واشكالات خاصة بالعملية التعليمية وتحسين نوعية التعليم.

وأبدى مدراء المدارس ارتياحهم لما آلت عليه النشاطات من نتائج ايجابية على الطلبة والمعلمين على حد سواء كما تم سرد العديد من الانجازات التي تحققت من خلال المشروع وهي تنفيذ نشاطات رياضية وفنية وترفيهية بالاضافة الى القيام برحلات ثقافية وحضور حصص صفية مشتركة واجراء تجارب علمية وتفعيل تعليم اللغات الاجنبية الثانية ( الفرنسية والالمانية) بالاضافة الى المشاركة في فعاليات افتتاح مدرسة السواحرة الشرقية الثانوية والتي نالت اعجاب معالي وزيرة التربية والتعليم العالي.

كما اعرب الحضور عن تمنياتهم بأن يدوم التواصل في المشروع بهذه الاجتماعات المثمرة من اجل تقديم كافة المساعدات في سبيل استمرار هذه العلاقات.

كما تم تتويج الاجتماع بتوقيع اتفاقية توأمة بين مدرستي العلائية للمكفوفين وبنات مسقط الثانوية وتولى توقيع هذه الاتفاقية كل من أ. مصباح حجازي مدير المدرسة العلائية للمكفوفين وأ. وفاء غنيم مديرة مدرسة بنات مسقط الثانوية.