وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية- محاضرات في مدارس الرازي والعمرية

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 12:17 )
قلقيلية- معا- أكد مدير التوجيه السياسي والوطني المقدم رباح زيدان على دور التربية والتعليم في محافظة قلقيلية لما تقدمه من تعاون في تنفيذ البرامج والفعاليات التي تخدم الطالب والوطن والمجتمع وتعمل على تعزيز قيم الولاء والانتماء وتأتي هذه المحاضرات ضمن برنامج خاص لمدارس المحافظة بالتنسيق مع قسم الإرشاد التربوي ممثلا بناريمان خليفة.

وألقت الرائد روند المفوض السياسي محاضرة في مدرسة العمرية الثانوية للبنات عن استحقاق الدولة متساءلة أمام الطلبة كيف ينادي العالم بالحرية والديمقراطية وحقوق الشعوب وهو عاجز عن دعم الشعب الفلسطيني الذي يعمل وفق القوانين والقرارات الدولية لإقامة دولته.

كما أشارت إلى ظاهرة التعنت الأمريكي والإسرائيلي الذي أصبح ظاهرا للعالم بتنكرهما للحقوق الفلسطينية والمتمردة على سياسية المجتمع الدولي.

وفي نشاط أخر تحدث داود عبيد من هيئة التوجيه السياسي في محاضرة في مدرسة الرازي عن طبيعة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي التاريخي منذ مؤتمر بال مرورا بوعد بلفور والثورات الفلسطينية وصولا إلى النكبة والهجرات الصهيونية ونكسة 67.

كما أضاف عبيد أن القضية الفلسطينية هي قضية كافة العرب وتوجهنا إلى الأمم المتحدة فرصة تاريخية من اجل نيل الحقوق الفلسطينية وإيجاد حل عادل لقضية العرب المركزية وان نيل الحقوق الفلسطينية هي الخطوة الرئيسية من اجل نيل السلام العادل والشامل في المنطقة.