وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اوقاف سلفيت تكرم 36 من حفظة كتاب الله

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 14:18 )
سلفيت -معا- كرمت مديرية اوقاف محافظة سلفيت اليوم 36 من الطالبات الحافظات لعدد من اجزاء القرآن الكريم من قرى رافات، الزاوية، ومسحة بمسجد مسحة في حفل حضرة جمع غفير اهالي المحافظة.

وقال الشيخ عمر سماره مدير اوقاف محافظة سلفيت والذي نقل تحيات وتهنئة ومباركة الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية للخريجات ان هذا التكريم هو ابسط واقل ما يمكن ان نقدمه لحفظة كتاب الله.

واضاف "نحن اليوم نخرج هذه الكوكبة المضيئة في سماء الوطن لنضيف لبنة صالحة متينة في بناء صرح الوطن الغالي ونعلي من بنيانه ايذانا وميلادا لفجر دولتنا المستقلة على ارضنا بعاصمتها القدس الشريف ونيلنا لعضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة كسائر الدول".

ومضى بالقول ان وزارة الاوقاف حققت النجاحات تلو النجاحات في العديد من المسابقات المحلية والدولية بفضل الجهود المخلصة من ابناء شعبنا والتوجيهات الدائمة من وزير الاوقاف الدكتور محمود الهباش والذي لا يدخر جهدا في تقديم كل ما من شانه ان يخدم مراكز التحفيظ وحفظة كتاب الله.

وقال "اليوم نخرج هذه الكوكبة بسلفيت وبالامس في نابلس وبقية ارجاء الوطن ونسال المولى جلت قدرته ان يكون غدا في رحاب الاقصى المبارك وقد ارتفع علم دولة فلسطين خفاقا فوق ماذنه وقد تحقق السلام في بلد السلام وعم الخير والفرحة ربوع بلدنا ووطننا وتحققت اماني شعبنا" .

ودعا سمارة ابناء وبنات شعبنا الصابر المرابط لاستغلال كل الوقت في قراءة وحفظ كتاب الله والالتحاق بدورات التجويد لكي يتمكن الملتحق من قراءة القران حسب الاصول .

وبين فضل من تعلم القران وعلمه والدرجات العلى في الاخرة ورحمة الله التي يسبغها على من جعل كتاب الله دستوره وعمل بمقتضاه. وشدد على ضرورة ان تتضافر كل الجهود معا وسويا في خدمة دين الله وخدمة رسالة الاسلام وخدمة المجتمع والوطن.

وفي نهاية الحفل تم توزيع جوائز عينية ونقديه للحافظات لكتاب الله.