وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يفتتح دورة تدريبية للمراقبين الإداريين

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 12:15 )
رام الله- معا- افتتح رئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى ابو زيد، اليوم الثلاثاء، في مقر الديوان بمدينة رام الله، دورة تدريبية للمراقبين الادرايين في مؤسسات ووزارات السلطة، حول مهارات استخدام الانترنت والبريد الالكتروني والبوابة الالكترونية.

ورحب ابو زيد بالمراقبين المشاركين، مؤكدا على الأهمية التي تثمر بها هذه الدورات في تطوير الكادر العامل في ديوان الموظفين بما فيهم المراقبين الإداريين, والتي من شانها رفع مستوى الانجاز بالعمل وتمكين وتطوير قدرات العاملين بالوظيفة العمومية، لضمان تحقيق الأفضل للمواطن الفلسطيني.

وتأتي هذه الدورات ضمن سياسة الديوان التي يتبعها في رؤيته المستقبلية وخطته الإستراتيجية التي تتماشى مع الخطة الإستراتيجية الوطنية للتنمية.

وأوضح ابو زيد دور تكنولوجيا المعلومات في تسهيل العمل وتطوير الأداء، وسعي الديوان إلى بناء شبكة من الموارد البشرية المحوسبة , والتي تربط بين الديوان وكافة المؤسسات والوزارات في السلطة الفلسطينية، وتطويع التكنولوجيا لخدمة تلك الموارد , لتسهيل تنفيذ المعاملات بوقت أسرع وجهد اقل.

من جانب آخر، تحدث ابو زيد عن دور المراقبين الإداريين في إعداد جدول تشكيلات الوظائف الذي يعمل عليه الديوان بعد إطلاعه على العديد من التجارب للدول المجاورة، وخبرة بالعمل دامت أكثر من سبعة عشر عاما في السلطة، معتبرا إياه بالدور الريادي والأساسي في هذه العملية باعتبارهم خطوط الديوان المتقدمة في التعامل مع الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وأكد ابو زيد للمراقبين , انه جاري العمل على إعداد برنامج تدريبي متخصص للمراقبين الإداريين جميعا، سيركز على الأدوات والوسائل المعززة والممكنة لدور المراقب الإداري ومهامه الوظيفية والسلوك الإداري والصفات القيادية التي يجب على المراقب أن يمتلكها ويطبقها داخل المؤسسة التي يعمل بها , ليكون أكثر فاعلية وقدرة على أداء واجبه الوظيفي.

ويشارك بالدورة ثمانية عشر من المراقبين الإداريين من مختلف وزارات ومؤسسات السلطة، وينظمها دائرة تكنولوجيا المعلومات في الديوان , ضمن خططها التدريبية الهادفة إلى تعزيز قدرات الكادر وإكسابه مهارات جديدة تساعده في تنفيذ مهامه الوظيفية، حيث تم عقد العديد من الدورات في المجال ذاته منذ بداية العام.