وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح وفصائل المنظمة في طوباس ينظمون سلسلة نشاطات تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 12:06 )
طوباس- معا- اكد امين سر اقليم فتح في محافظة طوباس حسن ابو العيلة على ضرورة استنهاض الشارع الفلسطيني تلاحما مع الخطوة النضالية التي اعلنها اسرى الحرية والتي تجسد خطاب الرئيس امام الامم المتحدة التي دعا فيها اعتبار الاسرى اسرى حرب وفقا لكل الاتفاقيات الدولية.

وكان ابو العيلة يتحدث في الاجتماع الذي عقد لكادر الحركة في التنظيم والمؤسسات مشيرا للظروف التي يمر بها الاسرى واخرها الاضراب عن الطعام الذي يخوضه الاسرى ضد سياسية القمع والاضطهاد والتفتيش والتعري والقمع التي تمارس ضدهم حاثاً ابناء الحركة للوقوف مع الاسرى حتى يتم اطلاق سراحهم دون شرط او قيد.

ودعا مدير نادي الاسير في طوباس محمود صوافطة الى اوسع مشاركة جماهيرية للتضامن مع الاسرى انطلاقاً من خيمة الاعتصام في ميدان الدولة من اجل اطلاق سراح جميع الاسرى ومن اجل اسناد الاسرى في خطواتهم واضرابهم في السجون وان يتم التعامل معهم كأسرى حرب.

ودعت حركة فتح الى تنفيذ مجموع من الفعاليات ستبدأ اليوم الساعة الحادية عشرة بوقف حركة السير لمدة 5 دقائق التي دعت اليها الشبيبة العمالية، كما ستنفذ مؤسسة الاشبال والزهرات فعالية تتمثل بالقاء كلمات في المدارس يتم التحدث فيها عن واقع الاسرى وسيتم نصب خيمة منظمة التحرير الفلسطينية للتضامن مع اضراب الاسرى وذلك في ميدان الدولة يتخللها عقد لقاء تلفزيوني مع اهالي اسرى محافظة طوباس.

وتحدث الناطق الاعلامي لحركة فتح في اقليم طوباس محمد صدقي ضبابات بأن النشاط المركزي سيكون يوم الجمعة بالاضراب عن الطعام، والصلاة في ميدان الدولة دعما واسناداً لصمود الاسرى وقال بأن الحركة في حالة انعقاد دائم في مقر الاقليم دعما واسناداً للسرى.

من جانب اخر عقدت فصائل العمل الوطني في محافظة طوباس لقاء موسعاً لبحث اخر التطورات والمستجدات التي تشهدها الساحة الفلسطينية فيما يتعلق باضراب الاسرى في السجون الاسرائيلية ومعركة الأمعاء الخاوية، حيث أجمعت كافة القوى السياسية على سلسلة فعاليات داعمة لاضراب الاسرى، بدأ من الاعلان عن اقامة خيمة باسم ( م.ت.ف ) في ميدان الدولة لتكون عنواناً لنصرة الأسرى ومتابعة كافة المستجدات الميدانية.

وحيت فصائل ( م.ت.ف ) الاسرى ودعت كافة أبناء المحافظة الى أوسع مشاركة جماهيرية لنصرتهم واحقاق حقوقهم العادلة كأسرى حرب.