وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إجتماع اللجنة التوعوية لطلبة ذوي الإعاقة في مديرية قباطية

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 13:45 )
جنين- معا- في إطار التعاون المشترك بين مديرية التربية والتعليم/ قباطية ومؤسسات المجتمع المحلي وتجسيداً لسياسة وزارة التربية والتعليم العالي في دمج الطلبة ذوي الإعاقة في المدارس, عقد الإجتماع الاول للجنة التوعوية لمناصرة الطلبة ذوي الإعاقة في مكتب مديرية التربية والتعليم قباطية.

وحضر الاجتماع كل من مديرة التربية والتعليم الدكتورة ريما دراغمة والنائب الفني مازن جرار وعدد من رؤساء الاقسام ذات العلاقة في المديرية و مدير بلدية قباطية ومدير شرطة قباطية وجمعية تأهيل قباطية ومجلس أولياء الامور المشترك لمدارس قباطية.

وافتتحت الإجتماع د. ريما دراغمة مرحبتاً بجميع الضيوف وداعمتاً لسياسة الدمج والتعاون المشترك مع المؤسسات والإهتمام بفئات الطلبة ذوي الإعاقة.

وتحدث رئيس قسم الإرشاد عبد المنعم لحلوح عن أهمية تشكيل اللجنة لمناصرة الطلبة لما له من أهمية كبرى في تلبية إحتياجات سياسة قسم الإرشاد والتربية الخاصة.

وتناول مرشدو التعليم الجامع عمر البزو وماجد ابو لبدة موضوع التعليم الجامع ونشأته وإحصائية الطلبة ذوي الإعاقة في مدارس المديرية والمشاريع العاملة في المدارس ومهام اللجنة والانشطة المنوطة بها.

كما تحدث مدير بلدية قباطية وأبدى إستعداده الكامل لتلبية ودعم أي إحتياج مادي ومعنوي بخصوص الطلبة ذوي الإعاقة، مؤكدا مدير شرطة قباطية على إستعداده الكامل على تسهيل وتقديم الخدمات الخاصة بالطلبة ذوي الإعاقة.

واكد الحضور على أهمية مثل هذه اللجنة داعمين ومشاركين لمديرية التربية والتعليم على ترشيحهم كأعضاء في اللجنة وأبدوا إستعدادهم للتعاون والمشاركة في النشاطات المنبثقة عن اللجنة.