وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جرش تشهد النهائيات الإقليمية لـ "ريد بُل بريكينغ "

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 14:01 )
عمان- معا- برعاية الاميرة عالية بنت الحسين تحتضن مدينة جرش عند السابعة من مساء الجمعة النهائيات الاقليمية لمسابقة "ريد بُل بريكينغ" للعام 2011.

وتقام النهائيات بعد تصفيات شملت 8 بلدان عربية هي: قطر وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة والكويت والمملكة العربية السعودية ولبنان ومصر والأردن.

وسيتنافس في النهائيات 16 من أفضل مؤدي الـ"بريك دانس" المعروفين بالـ"بي بويز"، هم البطل والوصيف في كل من البلدان المشاركة، تحت أنظار لجنة تحكيمية مؤلفة من ثلاثة من أبطال هذا النوع من الفنون.

|148532|قواعد التنافس
تقوم المسابقة على التنافس في اداء الحركات الخاصة والتي تجمع بين الرقص والحركات الرياضية المعروفه بالـ"بريك دانس" وفق صيغة "الضربة قاضية"، أي المنافسات الثنائية وجهاً لوجه التي تنتهي الى إقصاء المشترك الخاسر.

وسيُمنح كلٌّ من المتنافسين فرصتين في كل جولة من المراحل الأولى، وثلاث فرص في المرحلة النهائية، لعرض مهاراتهم من حركات رشيقة ورقصات جريئة على وقع أنغام موسيقى الهيب هوب.

وسيتولى 3 من الأبطال العالميين التحكيم والفصل في نتائج المنافسات بناءً على معايير ثلاثة: التقنية والإبداع والإنسياب.

وتتألف لجنة التحكيم من "بي بوي ليلو"، فرنسي من أصل جزائري، وهو الوحيد الذي سبق أن فاز مرّتين في بطولة "ريد بُل بي سي وان" التي تعتبر أرفع مسابقة في الـ"بريك دانس" على الصعيد العالمي. كذلك تضم لجنة التحكيم الفرنسي من أصل سنغالي "بي بوي لامين"، والـ"بي بوي" الإيطالي سيكو، وهو عضو في فريق ريد بُل – كل النجوم.

لا تكتمل ثقافة الـ"هيب هوب" إلا بأنغام موسيقى الراب والأغاني التي ستتوالى على وقعها المنافسات، والتي سيؤديها الرواد الإقليميون لهذه الفنوان، أمثال "أم سي ديب" (مصر)، و"أم سي إد" (لبنان)، و"أم سي بويكات" (فلسطين) و"مستر سام" (الأردن).