وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحة المقالة تطلع المجلس التشريعي على أوضاع المؤسسات الصحية برفح

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 15:12 )
غزة-معا- أطلعت وزارة الصحة المقالة نواب المجلس التشريعي على الأوضاع الصحية للمستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة في محافظة رفح.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد ممثلين عن المجلس التشريعي الفلسطيني ضم كلا من النائب د. خميس النجار ، والنائب الشيخ سالم سلامه ، والنائب يحيى موسى ، والنائب الشيخ سيد أبو مسامح، وكان في استقبالهم كلا من مدير عام المستشفيات الدكتور مدحت محيسن ود. عبد الله شحاتة مدير مستشفى أبو يوسف النجار ود.وليد ماضي مدير مستشفى الهلال الإماراتي و د.عبد الرحمن الداهودي مدير دائرة شؤون الأطباء في الرعاية الأولية بوزارة الصحة .

بدوره أكد د. خميس النجار أن هدف هذه الزيارة هو من صميم عمل المجلس ومتابعة عمل المستشفيات والمراكز الصحية للاطمئنان على سير العمل مشيدا بانجازات الوزارة، مشيرا إلى وجود بعض المشاكل البسيطة التي يمكنها حلها وبعض الإشكاليات سببها الحصار.

من ناحيته اطلع د. مدحت محيسن الوفد على الواقع الصحي في مؤسسات الوزارة في المنطقة الجنوبية مشيدا بدور المجلس على المتابعة والاهتمام بالمواطن، مؤكدا أن الوزارة تعمل وفق منهجية تطويرية في كافة خدماتها الصحية.

من جانبه استعرض د. عبد الله شحاده مدير مستشفى أبو يوسف النجار عددا من المنجزات التي حققتها المستشفى بالإضافة إلى أبرز المعوقات التي تواجهها، معربا عن أمله في أن تكون مستشفى أبو يوسف النجار نواة لإنشاء مجمع طبي كبير يخدم أبناء محافظة رفح.

وأكد د. وليد ماضي مدير مستشفى الهلال الإماراتي خلال كلمته أن أداء المستشفى يسير بخطى ثابتة وتقدم كل جديد ومتطور لخدمة نساءنا وبناتنا في هذا المستشفى التخصصي ،مشيدا بأداء أطباء المستشفى المميز.

بدوره ثمن الدكتور عبد الرحمن الداهودي مدير دائرة شؤون الأطباء في الرعاية الأولية بوزارة الصحة جهود المجلس التشريعي في الواقع الصحي، داعيا إلى تقديم المزيد من الدعم للرقي بالخدمة الصحية.