وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تعليم المقالة تستعرض ابرز أنشطتها في مديريات التعليم

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 14:22 )
غزة- معا- اختتم قسم الأنشطة التربوية في مديرية التربية والتعليم في غرب غزة دورة إعداد قادة كشفيين في المعهد الوطني للتدريب التابع لوزارة التربية والتعليم العالي المقالة، وذلك في إطار الخطة السنوية العامة للأنشطة التربوية.

وقد حضر الحفل الختامي للدورة، د.زياد ثابت الوكيل المساعد للشئون التعليمية في وزارة التربية والتعليم العالي، وقسم الأنشطة في مديرية غرب غزة، بالإضافة إلى قادة الفرق الكشفيين.

وهدفت الدورة التي شارك فيها مسؤولوا الكشافة في مدارس المديرية، والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام، إلى التعرف على المفاهيم الأساسية للحركة الكشفية، وتاريخ الحركة الكشفية، وبعض التقاليد الكشفية الأساسية.

وفي سياق منفصل قام وفد من مديرية التربية والتعليم غرب غزة وقسم الأنشطة التربوية في المديرية بجولة تفقدية لمجموعة من الرحلات المدرسية بمناسبة بدء موسم الرحلات المدرسية وذلك من أجل الاطمئنان على إجراءات الأمن والسلامة في الرحلات وللاطلاع عن كثب على أوضاع الحافلات التي تقل الطلبة ولتوفير بيئة آمنة في موسم الرحلات المدرسية .

في سياق منفصل عقد قسم الإرشاد التربوي بالمديرية الاجتماع الأول الخاص باللجنة المحلية الاستشارية هدف الاجتماع إلى توضيح دور ومهام اللجنة.
بدورها نظمت الإدارة العامة للتقنيات وتكنولوجيا المعلومات بالاشتراك مع الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات ورشة عمل حول برنامج الإدارات المدرسية المعدل بحضور المهندس مازن الخطيب نائب مدير عام الإدارة العامة للتقنيات وتكنولوجيا المعلومات و أ. حمدي أبو ليلى مدير دائرة الامتحانات و المهندس شادي هنية ورؤساء أقسام الامتحانات ومدخلي البيانات في المديريات.

وافتتح اللقاء بالترحيب بالحضور وتثمين دور أقسام الامتحانات في خدمة المؤسسة التعليمية والحديث عن أهمية البرنامج والتعديلات التي طرأت عليه بما يساعد على تطوير العمل وتنظيمه وتسهيل التعامل مع البرنامج.

واستعرض المهندس شادي هنية آلية التعامل مع البرنامج المعدل بما يضمن تحسين أداء العاملين في أقسام الامتحانات وانجاز العمل بكفاءة عالية من خلال نموذج تطبيقي على إحدى المدارس .

وفي نهاية الورشة تم فتح باب النقاش والاستماع لمداخلات الحضور والإجابة على استفساراتهم حول البرنامج.