وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركة العابدين للصرافة تفتتح فرعين جديدين في الخليل

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 15:50 )
الخليل-معا- تماشياً مع إستراتيجية شركة العابدين للصرافة في توسعة نطاق خدماتها وشبكة فروعها، وبما يخدم مساعيها في خدمة أكبر عدد ممكن من العملاء في مختلف مناطق السلطة الفلسطينية، بعد الحصول على التراخيص اللازمة من سلطة النقد الفلسطينية، افتتحت شركة العابدين للصرافة مؤخراً فرعين جديدين لها، على الرغم من تردي الأوضاع الاقتصادية.

وعن افتتاح الفرعين، قال رئيس مجلس الإدارة الحاج فضل عابدين: يقع الأول في قلب المنطقة المصرفية في شارع السلام بالقرب من البنك العربي، بنك الرفاه، بنك فلسطين والبنك الأهلي الأردني. و قد اختير موقع الفرع الجديد في منطقة حيوية تمكّنه من خدمة قاعدة عملاء الشركة في منطقة شارع السلام والمناطق المحيطة به والتي تعد المنطقة المصرفية الأبرز في المدينة".

أما عن الفرع الثاني فيقول الحاج عابدين: تم افتتاح الفرع الثاني في منطقة الحرس بالقرب من المقر الجديد لبنك فلسطين، ويتوسط بين البنك الإسلامي الفلسطيني بميدان القدس وبنك القاهرة عمان فرع عين سارة وقد اختير موقع الفرع الجديد في المنطقة والتي تشهد نمواً كبيراً ومتنافسا للخدمات المصرفية.|148535|

كما قال عابدين بأن الشركة قد تقدمت بطلب ترخيص لفرع جديد في بيت لحم في شارع القدس – الخليل وان طلبها قيد الدراسة.

وعلى غرار أفرعها الأخرى، حرصت إدارة شركة العابدين للصرافة على تزويد الفروع الجديدة بأفضل الكفاءات المصرفية، بالإضافة إلى المعدات والتقنيات المتقدمة التي تضمن للعملاء حصولهم على باقة واسعة وشاملة من الخدمات المصرفية بالسرعة الممكنة، وضمن أعلى معايير الجودة.

بدوره أشاد عابدين بإجراءات ترخيص الصرافين من قبل سلطة النقد الفلسطينية والمرسوم الرئاسي لعام 2008 فيما يتعلق بتنظيم مهنة الصرافة وتعليمات 1/2011 الخاصة بإجراءات الترخيص والتفرع لشركات الصرافة، وقال: بأن التعليمات والقوانين والإجراءات الجديدة تهدف إلى ضبط وحماية أسواق المال وقطاع الصرافة من العبث، وأنها تهدف إلى حماية المواطنين من عمليات الاحتيال والتلاعب".

كما شكر رئيس مجلس إدارة شركة العابدين، محافظ سلطة النقد الفلسطينية ومجلس سلطة النقد الفلسطينية ودائرة الرقابة والتفتيش ودائرة الترخيص في سلطة النقد الفلسطينية على ما يقومون به من ضبط وحماية لقطاع الصرافة وعلى منح شركته التراخيص اللازمة لمزاولة مهنة الصرافة.

تعتبر شركة العابدين للصرافة، من أهم شركات الصرافة في فلسطين والمنطقة وقد تأسست عام 2009 كشركة مساهمة خصوصية محدودة بمركزها الرئيسي في شارع الخليل – القدس – مقابل بلازا مول. حيث تطبق الشركة قوانين وتعليمات سلطة النقد الفلسطينية والمعايير الدولية وقاعدة اعرف عميلك من خلال دائرة الامتثال في الشركة.

وتقدم الشركة خدمات الصرافة بأنواعها والحوالات البريدية (سويفت) لرجال المال والأعمال والصناع والتجار، وخدمات الحوالات للطلاب حيث الحوالات الفورية خلال دقائق من خلال شبكة مراسلين في منطقة الشرق الأوسط.

وقال عابدين أن الشركة تطمح بالحصول على وكالة "سويفت" العالمية مباشرة كأول شركة صرافة تحصل عليها في فلسطين وان الموضوع في لمساته الأخيرة حيث أن هناك بعض الإشكالات اللوجستية في طريقها إلى الحل وان في ذلك تسهيل وسرعة لخدمة زبائن الشركة.
|148537|