وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية البيرة تعقد اجتماعات تشاورية مكثفة في سبيل انقاذ العملية التعليمية

نشر بتاريخ: 01/11/2006 ( آخر تحديث: 01/11/2006 الساعة: 21:28 )
رام الله- معا- ضمن عملها المتواصل على ايجاد حلول مناسبة لمشكلة تعطيل دوام الدارس الحكومية منذ شهرين, عقدت بلدية البيرة عدة اجتماعات تشاورية مع الاطراف ذات العلاقة بهذا الموضوع, حيث التقى وفد من بلدية البيرة مع الدكتور ناصر الدين الشاعر وزير التربية والتعليم في مقر وزارة التربية والتعليم .

واكد الدكتور الشاعر ان اولويات عمل الوزارة يتركز على اعادة العملية التعليمية الى مسارها الطبيعي.

كذلك استضافت بلدية البيرة لجنة من اولياء امور الطلبة في مقرها في لقاء تشاوري نوقش خلاله ابعاد اهذه المشكلة واثرها على الطلبة .

وقد قال السيد عمر حمايل- القائم باعمال رئيس البلدية ان على جميع الاطراف ان تعمل بشكل جدي لحل هذه المشكلة والعودة الى انتظام الدوام المدرسي وتعويض ابناؤنا الطلبة على ما فاتهم من تعليم.

وفي السياق نفسه عقد اجتماع مع مديري ومديرات المدارس في المدينة, بحضور ممثلي اتحاد المعلمين , حيث طرح عمر حمايل -القائم باعمال رئيس البلدية ضرورة ايجاد حل منصف للمعلم ومنقذ للعملية التعليمية وضرورة انشاء صندوق وطني لدعم قطاع التعليم.

....................................
من جهة اخرى عقدت بلدية البيرة اجتماعاً مع فريق تطوير المخيمات التابع للانروا في مقرها بالبيرة امس الثلاثاء, وذلك لمناقشة سبل التعاون الهادف الى تطوير المخيمات القائمة على اراضي مدينة البيرة.

وقد رحب عمر حمايل -القائم باعمال رئيس البلدية - بفريق تطوير المخيمات مؤكدا ان البلدية ستبقى تعمل الى جانب الانروا وجميع المؤسسات الاخرى بهدف تحسين واقع المخيمات , وقد نوقش خلال الاجتماع العديد من القضايا المشتركة اهمها الاستعداد بشكل جدي للكوارث وطرق التعامل معها و طرق التعامل مع المشاكل البيئية المختلفة. وبدورها شكرت سلام خوري من فريق تطوير المخيمات بلدية البيرة ودعت الى استمرار التعاون من اجل تحسين الظروف المعيشية في مخيمات اللاجئين.

........................................
وفد من بلدية البيرة يستقبل المواطن الاسباني عقب الافراج عنه

قام وفد من بلدية البيرة باستقبال المواطن الاسباني روبرتو فيلا عقب الافراج عنه في مقر مؤسسة التعاون الاسباني من اجل السلام في مدينة البيرة امس الثلاثاء, وقد هنأ عمر حمايل - القائم بأعمال رئيس البلدية- الصحفي الاسباني بالسلامة والافراج , كما اعتبر حمايل ان عملية خطف فيلا تعتبر جريمة مخالفة للقانون وخارجة عن عادات وثقافة شعبنا الفلسطيني داعياً الى وضع حد لجميع مظاهر الفلتان الامني, وتوفير الحماية للرعايا والمؤسسات الاجنبية . ومن جهته شكر روبرتو فيلا بلدية البيرة مؤكدا في كلمة له ان عملية خطفه لم تغير من وجهة نظره وموقفه الداعم والمناصر لحقوق الشعب الفلسطيني .
.........................