وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نشطاء دوليون يزرعون اشتالا من الزيتون في المنطقة الامنية العازلة

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 15:55 )
غزة -معا- زرع نشطاء المقاومة الشعبية أشجار الزيتون داخل المنطقة العازلة تأكيداً على حق المزارعين الفلسطينيين بزراعة أراضيهم والعمل في مزارعهم .

ونظمت المبادرة المحلية داخل المنطقة العازلة محيط معبر بيت حانون ايرز وقفة تضامنية مع المعتقلين الفلسطينيين والأسرى العرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي تضامناً معهم وهم يخوضون معركة الأمعاء الخاوية _الإضراب عن الطعام رفضاً لسياسة العزل ورفضاً لسياسة إدارة السجان المتغطرسة.

ودعا منسق عام المبادرة المحلية صابر الزعانين لاستمرار المقاومة الشعبية وكل أشكال النضال الوطني حتى الخلاص من الاحتلال الإسرائيلي.

وقال:"نغرس الزيتون في الأراضي الزراعية المصنفة من الاحتلال مناطق أمنية عازلة لنؤكد على حقنا في الأرض وزراعتها ولتعزيز صمود المزارعين وعودتهم الي العمل في الأرض رغم كل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الإرهابية".

كما أوضح الزعانين بان المبادرة المحلية تقف وقفة تضامنية مع المعتقلين الفلسطينيين والأسرى العرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي وهم يخوضون معركة الأمعاء الخاوية معركة الإضراب عن الطعام تحدياً لإدارة السجون الإسرائيلية ولانتزاع الحقوق ، مؤكدا على ضرورة تفعيل النضال الجماهيري في كل الأراضي المحتلة دعما للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره الناشط الدولي نيثن ستوكي من حركة التضامن الدولي أوضح بان حركة التضامن الدولي تساند الشعب الفلسطيني في نضاله الشعبي السلمي وتدعم تحركات الفلسطينيين غير العنيفة حتى يتخلص الفلسطينيون من الاحتلال الإسرائيلي.

كما تحدثت الناشطة الدولية فيرا قائلة زرع الفلسطينيين للشجر الزيتون داخل المنطقة العازلة رسالة واضحة لدولة الاحتلال الإسرائيلي بان الشعب الفلسطيني يصنع السلام وقادر على إدارة الحياة بطرق ديمقراطية تكفل الحقوق والكرامة للإنسان ومن حق الشعب الفلسطيني العيش بكرامة مثل كل شعوب العالم الحر .

يذكر أن المسيرة الأسبوعية انطلقت بمشاركة عشرات الشبان الفلسطينيين ومجموعة حركة التضامن الدولي محمولة على متن مركبات رفع خلال المسيرة أعلام فلسطين ، نجح نشطاء المقاومة الشعبية بالوصول على بعد حوالي 100 متر من الجدار محيط معبر ايرز وتمكن النشطاء بغرس أشجار الزيتون في الأراضي الزراعية في رسالة سلام من غزة المحاصرة للعالم .