وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو لبده يجتمع بممثل برنامج الغذاء العالمي الجديد بابلو ركالدي

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 15:13 )
رام الله -معا- اجتمع وزير الاقتصاد الوطني د. حسن أبو لبده اليوم الثلاثاء، في مقر الوزارة، بممثل برنامج الغذاء العالمي الجديد بابلو ركالدي. وذلك لمناقشة الخطط الإستراتيجية لبرنامج الغذاء العالمي وأوجه التعاون المشترك بين الطرفين.

واستهل الوزير الاجتماع الذي جرى بحضور وكيل الوزارة عبد الحفيظ نوفل، بالاشادة بالدور الذي يقوم به البرنامج من تقديم المساعدات التموينية للاسر الفقيرة والمحتاجة، والمساعدات التي يقدمها لشعبنا في قطاع غزة الذي يشهد حصارا خانقا وركودا في معظم القطاعات الاقتصادية .

وخلال الاجتماع اطلع الوزير الضيف على كافة الجهود التي تقوم بها الوزارة في تنظيم وضبط السوق الداخلي من خلال تنفيذ برنامج مكافحة منتجات المستوطنات، بالاضافة الى الجهود التي تقودها الوزارة في دعم المنتج الوطني .

كما تناول الاجتماع بحث ومناقشة لابرز واهم البرامج التي يعمل برنامج الغذاء العالمي على تنفيذها والمتمثلة بمنحة سلعة الارز المقدمة من البرازيل (22000 طن) والتي كانت الوزارة قد تقدمت بطلب استبدالها بسلعة الطحين حسب قرار مجلس الوزراء، وكذلك تم مناقشة مشروع القسائم (الكوبونات) الالكترونية التي ينفذها البرنامج عبر تزويده للاسر الاكثر فقرا بقسائم الكترونية يمكن استبدالها بمواد غذائية فلسطينية المنشأ.

كما ناقش الجانبان خطط الوزارة وبرامجها في دعم المنتج الوطني وتنظيم السوق الداخلي ومراقبة السلع الاستراتيجية، والاستفادة من خبرات برنامج الغذاء العالمي في تنفيذ برنامج الصوامع.