وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حصول القدس المفتوحة على المرتبة الأولى في مسابقة البحوث العلمية للطلبة

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 16:43 )
رام الله -معا- حصلت جامعة القدس المفتوحة على المرتبة الأولى في مسابقة البحوث العلمية للطلبة عن محور جودة التعليم العالي، والثانية على مستوى المحاور الأربعة التي عقدها الملتقى الطلابي الإبداعي الرابع عشر لاتحاد الجامعات العربية بعنوان "دور الجامعات العربية في مواجهة التحديات المعاصرة" والذي عقد في جامعة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية، وبمشاركة العديد من الجامعات الفلسطينية منها جامعة بير زيت والجامعة العربية الأمريكية.

وتضمن الملتقى أربعة محاور تدور حول جودة التعليم العالي، والبحث العلمي، والإبداع التكنولوجي، والثقافة والهوية العربية في ظل العولمة.

وفازت الطالبة داليا محمود جعار من منطقة طولكرم التعليمية بالمرتبة الأولى عن بحثها "دور جامعة القدس المفتوحة في مواجهة الصعوبات التي تواجه الطلبة من ذوي الإحتياجات الخاصة "منطقتي طولكرم وقلقيلية التعليميتين أنموذجاً" ضمن محور جودة التعليم العالي والذي يشرف عليه الدكتور حسني عوض، وقد أثنت اللجنة على البحث المقدم في معالجة قضية اجتماعية تتعلق بالمعوقين وتلامس حاجات المجتمع. وتأتي مشاركة الجامعة في البحث المقدم من بين 91 بحثاً قدمت من عشرات الجامعات من الأقطار العربية كافة، والتي قبل منها 61 بحثاً للمرحلة الثانية.

وذكر عميد شؤون الطلبة رئيس الوفد للملتقى د. محمد شاهين أن هذه المشاركة هي الثانية للجامعة في هذا الملتقى، فقد حصلت الجامعة خلال العام المنصرم على المرتبة الأولى والثانية ضمن مشاركة الجامعة في الملتقى الطلابي الإبداعي الثالث عشر.

وأوضح أن البحوث المشاركة تخضع إلى إجراءات تحكيم علمي ومنهجي من خلال لجان تحكيم من أساتذه الجامعات العربية المختصين وعبر مراحل متتالية يقوم الطالب في نهايتها بعرض البحث على اللجنه ومناقشتها.

واتصل رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، مهنئاً وفد الجامعة على أدائهم حيث وضعوا الجامعة والجامعات الفلسطينية بشكل عام في مقدمة الجامعات الفائزة في هذه المسابقة من خلال الحصول على المراتب الأولى في مجال البحث العلمي والكفاءة العلمية إضافة إلى التواصل الفاعل مع كل جامعات الوطن العربي وتمثيل فلسطين بشكل مشرف كما تستحق أن تكون.