وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المئات في جنين يشاركون في مسيرة تضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 15:38 )
جنين -معا- شارك المئات من اهالي محافظة جنين في مسيرة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام الذين دخلوا يومهم الثامن في معركة الامعاء الخاوية وفي ظل الفعاليات المستمرة وسط تزايد الحراك الشعبي التضامني مع الاسرى.

وعمت الوفود الشعبية والرسمية وممثلي الاجهزة الامنية والنقابات والاتحادات الشعبية واهالي الاسرى زيارتها لخيمة الاعتصام استجابة لبرنامج نادي الاسر الفلسطيني واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ووزارة الاسرى.

ومن امام خيمة الاعتصام بميدان الشهيد ياسر عرفات انطلقت المسيرة ارتفعت خلالها صور الاسرى والشعارات المؤيده لهم والاعلام الفلسطينية وذلك بمشاركة العديد من ممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية وممثلي الفصائل الوطنية والأجهزة الامنية بالإضافة الى العديد من أهالي الاسرى والمواطنين.

وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي تحدث به محافظ جنين قدورة موسي حيث اكد على حتمية النصر لشعبنا واسرانا، معتبرا ان خطوة الرئيس ابو مازن بالتوجة لهيئة الامم من اجل الحصول على الدولة "194" تشكل بداية الطريق لبزوغ الفجر واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وتحرير الاسرى من داخل سجون الاحتلال .

بدوره ناشد راغب ابو دياك ابناء محافظة جنين الى تكثيف حجم التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام من خلال المشاركة بالفعاليات التضامنية معهم في ظل حرمانهم من العديد من الحقوق والتي اقرتها الاتفاقيات الدولية والتي ابرزها انهاء سياسة العزل الانفرادي وتقديم العلاج للاسرى المرضى بما يشمل اجراء العمليات الجراحية وتوفير الاجهزه المساعدة والاسراع بتشخيص الامراض والسماح لقائمة الاطباء المقرة من دخول السجن بسهولة وتغيير ظروف سيارات نقل الاسرى في البوسطة وخاصة المرضي منهم .

وحمل ابو دياك حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى وخاصة بان الإضراب المفتوح عن الطعام ما زال مستمرا لليوم الثامن على التوالي .