وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير عام ضريبة الاملاك يزور بلدية يطا

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 12:36 )
الخليل -معا- استقبل رئيس بلدية يطا زهران ابو قبيطة و اعضاء المجلس البلدي اليوم في دار البلدية مدير عام ضربية الاملاك محمود نوفل وفاطمة ابو قبيطه مدير دائرة الحسابات و بعض مدراء الدوائر في وزارة المالية .

ورحب رئيس البلدية بالحضور ، ثم تحدث عن اوضاع المدينة الصعبة التي تمر بها بسبب الظروف الاقتصادية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني ، و عرج على احتياجات المدينة من مشاريع هامة و خاصة تلك المشاريع الملحة بالنسبة للمدينة و المتمثلة في مشاريع البنية التحتية و المدارس ، وتطرق ابو قبيطه لإشكاليات الاراضي و الملكية في المدينة حيث اعتبر ان احد اهم الاسباب التي تحول دون دفع المواطنين للديون المستحقة عليهم بالنسبة لضريبة الاملاك هو عدم فرز الملكيات و معرفة كل شخص لمدونتيه الخاصة .

وطالب ابو قبيطة وزارة المالية ان تجد حلا لهذه المشكلة التي تعرقل سير تحصيل المديونية من المواطنين و بالتالي تتراكم هذه الاموال و تتعطل الكثير من المشاريع الهامة للمدينة .

من جهته توجه محمود نوفل بالشكر لرئيس البلدية و اعضاء المجلس البلدي على حسن الاستقبال واكد على اهمية تواصل البلدية مع دائرة ضريبة الاملاك ، و وعد بانه سيعمل جاهدا على حل قضية فرز الملكية ، وابلغ مدير مكتب الضريبة في مدينة يطا بعدة قرارات تخص عملية الفرز و نقل الملكية ، على ان يتم العمل بها اعتبارا من صباح غد الاربعاء .

كما اكد على ضرورة حل مشكلة اخراج القيد وطالب بضرورة دفع المواطنين للمستحقات المتراكمة عليهم ، و طالب البلدية بضرورة عدم منح أي مواطن اية خدمات الا بعد حصوله على براءة ذمه من البلدية و ضريبة الاملاك.

وتزامنت مطالبة نوفل مع خبر التعديلات الجديدة في وزارة المالية و القاضية بعدم انجاز أي معامله لدى كاتب العدل الا بعد حصول صاحبها على براءة ذمة من البلديات و ضريبة الاملاك.

من جانب اخر تعهد نوفل ان يقدم المشروع لرئيس الوزراء الدكتور سلام فياض لطلب الموافقة عليه والذي يمر عبر اراضي مدينة يطا بطول 14 كم متر و بكلفة تبلغ 1,800,000 دولار تقريبا .