وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تنظم فعاليات تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 18:27 )
قلقيلية - معا - نظمت مديرية التربية و التعليم في محافظة قلقيلية صباح اليوم بالتعاون مع وزارة شؤون الأسرى ونادي الأسير وحركة فتح وقفة تضامنية مع أسرانا البواسل المضربين عن الطعام احتجاجا على ظروف اعتقالهم السيئة.

واشتملت الفعاليات التي نفذت في جميع المدارس على كلمات ألقيت في الإذاعة المدرسية أشادت بصمود الأسرى والتضامن معهم في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها منذ أسبوع احتجاجا على سياسة العزل الانفرادي وتقليص زمن الزيارة وسحب انجازات الحركة الأسيرة .

وفي الفعالية المركزية التي أقيمت في مدرسة الشيماء وحضرها مدير التربية والتعليم يوسف عودة ومدير مديرية شؤون الأسرى نائل غنام ومدير نادي الأسير لافي نصورة وممثل حركة فتح رائد جبارة ،أوضح عودة أن القضايا الوطنية هي في صلب العملية التعليمية والتعامل معها يعد من العناصر الهامة التي تركز عليها الوزارة في كافة أنشطتها وخططها.

وأضاف عودة :"أن قضية الأسرى هي قضية وطنية هامة تمس كل بيت فلسطيني ،ينبغي التعامل معها بجدية والتعبير عن التضامن معهم في معركتهم الحالية بكل الطرق،وما تقوم به المدارس في هذه الأوقات لهو امتداد للدور الريادي الذي تؤكد عليه الوزارة في كافة المدارس".

يذكر أن مديرية التربية والتعليم في قلقيلية تشارك في كافة الفعاليات التي تنظم على مستوى المحافظة في كافة المناسبات.