وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو ليلى يدعو لتوفير حماية دولية للاسرى يوحمل حكومة الاحتلال المسؤولية

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 21:25 )
رام الله -معا- دعا النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" رئيس لجنة القضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي ، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية المؤسسات الدولية التي تعنى بحقوق الانسان ومنظمة الصليب الاحمر ، لوضع حد لانتهاكات سلطات الاحتلال التي تمارسها بحق الاسرى داخل السجون والمعتقلات الاسرائيلية .

وقال ابو ليلى اليوم الثلاثاء " ان الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي تخوض منذ 7 ايام إضرابا عن الطعام لتحقيق مطالبها العادلة التي كفلتها كافة الاعراف والقوانين الدولية ، محملا حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن حياة كافة الاسرى وتحديدا الاسرى المرضى وكبار السن الذين انضموا للاضراب عن الطعام .

واضاف ابو ليلى ان ما يطالب به الاسرى في سجون الاحتلال هي مطالب مشروعة وتنسجم مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، وهذا يوجب على المؤسسات الدولية الضغط على حكومة الاحتلال من اجل تحقيق هذه المطالب .

وناشد ابو ليلى المؤسسات الدولية بالتدخل السريع والمباشر لحماية الاسرى ، ووقف جميع أشكال التمييز العنصري، ووسائل التعذيب من عزل انفرادي وحرمان من الزيارات، واعتداء بالضرب والمنع من الاتصال مع العالم الخارجي وغيرها من الإجراءات، التي تقوم بها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى، مطالبا الهيئات الدولية والأممية العاملة في الأرض الفلسطينية المحتلة بتحمل مسؤولياتها القانونية إزاء حرية الأسرى وحقوقهم، داعيا اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي إلى فضح الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين .

كما دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيس ابو ليلى الى المشاركة الفاعلة في الفعاليات التضامنية التي تقام في مختلف المناطق تضامنا مع الاسرى، ووقوفا الى جانبهم لتحقيق مطالبهم العادلة .