وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تجرف ابار مياه وبعض الغرف الزراعية في كفر الديك

نشر بتاريخ: 04/10/2011 ( آخر تحديث: 04/10/2011 الساعة: 23:06 )
سلفيت -معا- قامت جرافات الاحتلال باعمال تجريف وهدم لابار المياة وبعض الغرف التي اقامها المزارعون في اراضيهم بمساعدة الاغاثة الزراعية الفلسطينية في بلدة كفر الديك في المنطفة الشمالية الغربية باتجاه بلدة بديا.

وداهمت 10 اليات عسكرية اسرائيلية بمرافقة سيارتي جيب تابعة للادارة المدنية ( التنظيم ) وجرافتين عسكريتين مع ساعات الصباح (4/10/2011 ) المنطفة وشرعت بهدم بعض الغرف التي اقامها المواطنون من حجارة الطوب بمساحة 3*3 متر مربع وبسقف من الصفيح كانوا يستخدموها اثناء موسم قطف الزيتون.. كما هدمت قوات الجيش بئرين لجمع المياه كانت الاغاثة الزراعية قد قدمتهما للمزارعين في اطار مشروع لدعم صمود المواطنين انجزت خلاله 20 بئر ماء قبل مدة شهر وهو مشروع ممول من الممثلية الهولندية.

و قامت قوات الاختلال يوم الخميس 30/9 بتسليم شركة المقاولات التي تنفذ مشروع شق طرق زراعية تقوم الاغاثة الزراعية بتنفيذه بطول 3 كم لخدمة اكثر من 80% من اهالي بلدة كفر الديك لايصالهم الى اراضيهم الزراعية التي يتهددها الاستيطان من كل الجهات حيث تحيط بالبلدة 3 مستوطنات هي ( بروخيم ، عاليه زهاف ، بدوئيل ).. وقد قامت قوات الجيش بتهديد المقاول وموظفي الاغاثة الزراعية بانها ستصادر كل الاليات والمعدات الثقيلة ان واصلوا شق الطرق الزراعية مدعية ان هذه المنطقة منطقة عسكرية مغلقة.

وفي اطار الرد الشعبي قام بعض النشطاء بدعوة السكان عبر مكبرات الصوت وطالبوهم بالتوجه الى المنطقة لمواجهة الاجراءات الاسرائيلية التي تلحق الضرر بممتلكات المزارعين وتعني ان المحتلين يخططون لمصادرة هذه الاراضي لخدمة اغراض الاستيطان.. وقد خرج الاهالي واحتشدوا في المنطقة الامر الذي ادى الى انسحاب فوري لجيش الاحتلال وعدم اتمامه مهمته الخطيرة.

وتقول الاغاثة الزراعية ان سلطات الاحتلال تشن حملة كبيرة على المشاريع الزراعية التي تقوم بتنفيذها خدمة للمزارعين وخصوصا في مناطق c ، وان اعتداء الجيش في كفر الديك ياتي ضمن سلسلة من الاعتداءات في اكثر من محافظة من محافظات الوطن.. تقوم الاغاثة الزراعية بتنفيذ مشاريع لخدمة المزارعين وبغرض تعزيز صمودهم فيها.. هذا وسوف تستخدم الاغاثة الزراعية كل امكانياتها وعبر كافة الوسائل وبالتنسيق مع الجهات التي مولت هذه المشاريع من اجل تمكين المزارعين من اعادة بناء ما قامت جرافات الاحتلال بهدمه.