وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى شارك الشبابي ومؤسسة الشباب الدولية يختتمان يوم التوظيف الوطني

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 00:00 )
نابلس-معا- اختتم، منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع مؤسسة الشباب الدولية، أمس، يوم التوظيف الوطني الهادف إلى تطوير الريادة الشبابية وتقديم خبرات وتجارب عملية وتطبيقه للشباب والخريجين، بمشاركة 48 شركة ومؤسسة فلسطينية، وما يزيد عن 260 طالبا وطالبه غالبيتهم من خريجي طلبة جامعات النجاح الوطنية، القدس المفتوحة في نابلس، والعربية الامريكية، وذلك ضمن برنامج تعزيز الريادة الشبابية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية بالتعاون مع الجامعات المحلية.

وقالت مديرة برنامج خطوة الى الامام في منتدى شارك الشبابي، مها سموم، أن هذا اليوم يأتي ضمن سلسلة من أيام التوظيف التي ستنفذ خلال الشهرين القادمين بالتعاون مع عدد من الجامعات الفلسطينية وبتنفيذ من منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع مؤسسة الشباب الدولية.

وأضافت: سبق أن خضع الطلبة لبرنامج تدريبي حول مهارات الاتصال بالعمل والسيرة الذاتية والمقابلة، بالإضافة إلى عدد من الورش التحضيرية التي تمت على هامش يوم التوظيف وجه للطلبة من خلالها سلسلة من الإرشادات والنصائح والتطبيقات العملية استعدادا لمقابلات العمل مع الشركات والمؤسسات.

وأكدت سموم على أهمية الريادة الشبابية ودور مثل هذه الفعاليات في تأهيل الشباب للدخول في سوق العمل، لما تحويه من تعريض الشباب لتجارب وفعاليات تطبيقية على رأسها فرصة المقابلة الأولى، بالإضافة إلى مراجعة السيرة الذاتية من قبل فريق مختص، نتيجة لجملة من الأخطاء التي يقع فيها الخريج عند إرساله لسيرته الذاتية غير المطابقة للأصول المهنية .

بدوره أشار مدير مؤسسة الشباب الدولية د. محمد المبيض، إلى أن هذا اليوم يندرج ضمن برنامج تعزيز الريادة الشبابية الذي تنفذه مؤسسته بالشراكة مع شارك في هذا الجزء لتقديم خدمات نوعية تساهم في بناء قدرات الخريجين تمهيدا لدخولهم سوق العمل الفلسطيني وهم محضرين وقادرين على التنافس للحصول على العمل.

من جهته أشاد الدكتور جواد فطاير مساعد الرئيس لشؤون الخريجين في جامعة النجاح الوطنية، بهذه الفعالية، مؤكدا على الشراكة مع منتدى شارك الشبابي في تنفيذ فعاليات وطنية مشابهة، معتبرا أن هذا النشاط سيساهم في إعطاء الشباب فرصة لاكتساب مهارات ليس بالضرورة أن يكتسبها بالجامعة.

أما مدير شركة زين ديزاين عامر طوقان فتحدث باسم الشركات المشاركة، وقال: ان هذا التدريب يصب بشكل أساسي في تأهيل خريجين قادرين على المنافسة لأكثر من وظيفة، مؤكدا على أن فرصة العمل الأولى في غاية الأهمية وان البحث عن المناسب هو دور يقوم به رب العمل والخريج على حد سواء، مشددا على أهمية وواجب الطلبة تطوير مهاراتهم وقدراتهم العملية والتطبيقية.