وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"العمل الاجتماعي" تشكل لجانا داخلية لدائرة الشباب والمتطوعين

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 10:33 )
طولكرم- معا- عقدت دائرة الشباب والمتطوعين التابعة لجمعية لجان العمل الاجتماعي اجتماعا للكوادر المتطوعين في اللجان، وذلك لتفعل أداء اللجان المختلفة ورفدها بمتطوعين جدد ضمن آليات وبرامج عمل جديدة تتناسب مع أهداف وتطلعات لجان العمل الاجتماعي.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس اللجان شريف شحرور بكافة المتطوعين شاكرا جهودهم الإنسانية منذ تأسيس دائرة العمل التطوعي التابعة للجمعية والتي تهدف خدمة المجتمع المحلي والبرامج الإنسانية والاجتماعية.

وقرر المجتمعون تشكيل عدة لجان تخصصية تعنى بشؤون أنشطة فعاليات الجمعية على النحو الآتي: لجنة الإدارة المكتبية، واللجنة الاجتماعية، واللجنة الصحية، ولجنة حقوق الإنسان، ولجنة الإعلام، ولجنة الكشافة، ولجنة العلاقات العامة.

من جهة أخرى قرر مجلس الإدارة تكليف صابرين عطير منسقا لدائرة الشباب والمتطوعين. لتكون هذه الدائرة مرجعية كافة اللجان التخصصية التابعة للجمعية حسب الأصول والنظام الداخلي لدائرة الشباب والمتطوعين والتي أقرته الهيئة الإدارية للجمعية عام2006.

وأكد شحرور بأن المتطوعين العاملين هم أعضاء في دائرة الشباب ولهم الحق في المشاركة في أية لجان تطوعية ولهم الحرية الكاملة وبدون أية قيود وتحت شعار "التطوع حق وواجب لكل فرد".

وأشارت أسماء عثمان منسقة الإدارة والمتابعة المكتبية المكلفة من دائرة الشباب, على أهمية التكامل ما بين لجان الجمعية المختلفة وذلك لتعزيز روح العمل الجماعي لخدمة المجتمع المحلي وتحقيق اهداف اللجان التخصصية للجمعية. وأهمية التواصل لخدمة أهداف الجمعية في العمل الاجتماعي والإنساني والعطاء نحو تقديم الأفضل في المجالات المجتمعية.

يذكر بـأن لجان العمل الاجتماعي قامت بتطوير آليات العمل في فريق الدعم والإرشاد النفسي التابع للجنة الاجتماعية, لتشمل: برنامج المساعدة في العلاج النفسي والاجتماعي, واليات التدريب لطلبة الخدمة النفسية والاجتماعية الذين يتلقون التدريب في الجمعية، حيث سيشرف على ذالك اختصاصية العلاج النفسي رولا غانم وبالتعاون مع جامعة القدس من خلال قسم الصحة النفسية.