وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم- التوجيه السياسي يعقد لقاء توعويا مع نزيلات دار اليتيم العربي

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 11:08 )
طولكرم- معا - نظم مفوض الدفاع المدني في توجيه سياسي طولكرم حكم خندقجي لقاء توعويا مع نزيلات دار الفتيات التابع لدار اليتيم العربي بطولكرم حول السلامة العامة.

وضم اللقاء رئيس قسم التدريب في مركز دفاع مدني طولكرم الملازم أول رائد عوينات والفتيات النزيلات.

وافتتح اللقاء خندقجي مرحبا بالحضور وموضحا دور الدفاع المدني في حماية أرواح وممتلكات المواطنين وقت وقوع الكوارث كما بين دور التوجيه السياسي في التوعية والتثقيف الوطني.

وقدم الرائد عوينات شرحا وافيا حول السلامة المنزلية معرفا لهم أنواع الحرائق منها الصلبة والسائلة والغازية وطرق إخمادها وتطرق للمواصفات الصحيحة لاسطوانة الغاز المنزلي وتمديدتها السليمة منوها إلى الخطورة التي يشكلها الغاز المنزلي على سلامة القاطنين في المنزل لذا يجب التعامل مع مثل هذه الحرائق بطريقة جدية فالاحتراق داخل المطبخ قد يؤدى إلى دمار كبير في البيت.

وأضاف أن حرائق الغاز قد تحدث نتيجة انفجار خرطوم الاسطوانة أو نتيجة الإهمال بسبب الطبيخ وعند وقوع الحريق يجب إخمادها بواسطة طفاية البودرة أو حرام مبلل بالمياه مع مراعاة إغلاق صمام الاسطوانة وعلى المرأة إبعاد كل شيء معلق عند الغاز لعدم احتراقه كما تطرق لكيفية التعامل مع مواد التنظيف التي تستخدمها المرأة في المنزل ووضعها في أماكن بعيدة عن متناول الأطفال.

وفي نهاية اللقاء تم الاجابة على استفسارات الفتيات حول السلامة المنزلية.