وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"غيوم الخريف" تمطر نيرانها على غزة: خمسة عشر شهيداً وأكثر من 86 جريحاً حصيلة العدوان الاسرائيلي على بيت حانون وجباليا

نشر بتاريخ: 02/11/2006 ( آخر تحديث: 02/11/2006 الساعة: 09:02 )
غزة- معا- استشهد ثلاثة مقاومين من نشطاء كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس واصيب اربعة اخرين الليلة في غارتين متتاليتين نفذتها الطائرات الحربية الاسرائيلية على تجمع للمقاومين في منطقة شعشاعة شرق جباليا .

وافادت مصادر طبية لمراسلنا ان طائرة اسرائيلية اطلقت صاروخا على تجمع لكتائب القسام في منطقة شعشاعة ما ادى الى استشهاد شادي محمود الشريف (25عاما) واصابة حسن صلاح من نشطاء القسام .

واضافت المصادر انه وبعد دقائق قامت طائرة اسرائيلية اخرى بقصف نفس التجمع ما ادى الى استشهاد عنصرين من كتائب القسام واصابة ثلاثة اخرين وصفت جراحهم بالمختلفة ولم يتم التعرف على هوياتهم حتى اللحظة.

فيما ارتفعت حصيلة شهداء الاجتياح الاسرائيلي لبلدة بيت حانون شمال قطاع غزة الذي تطلق عليه قوات الاحتلال "غيوم الخريف" منذ أمس الى 13 شهيداً, واكثر من 82 جريحا بعد استشهاد خمسة مواطنين بينهم مسنين اليوم الخميس.

وأكدت مصادر طبية اصابة المواطنة مسعدة الحويحي (40عاما) برصاص قوات الاحتلال خلال محاولتها اخراج المحاصرين في بيت حانون .

وكان الشاب باسم الجمال ( 21 عاماً) استشهد خلال تواجده في شارع صلاح الدين بعزبة بيت حانون برصاصة أصابته في الرأس.

كما أصيب في ذات الوقت شاب آخر يدعى محمد يوسف ابو فول ( 27 عاماً) جرى نقله الى مستشفى العودة ومن ثم تم تحويله الى مستشفى الشفاء لخطورة اصابته.

والتحق صباح اليوم بشهداء العدوان الاسرائيلي يوسف روحي عقل ( 23 عاماً) وعصام عودة أبو عودة ( 29 عاماً) برصاص قناصة إسرائيليين يعتلون المنازل ويطلقون النيران على كل شيء يتحرك بالبلدة او خلف نوافذ المنازل، حيث أصاب قناص المواطن عقل برصاصة في القلب ادت الى استشهاده على الفور، كما أصيب المواطن أبو عودة برصاصة في الرأس استقرت خلف الأذن.

وقال " أبو مجاهد" الناطق باسم الوية الناصر صلاح الدين في اتصال هاتفي بـ "معا":" إن الشهيد يوسف عقل أحد القادة الميدانيين لالوية الناصر صلاح الدين قد استشهد خلال تصديه لقوات الاحتلال التي تجتاح بلدة بيت حانون", مشيراً الى أن الشهيد قام بتنفيذ 3 عمليات لاطلاق قذائف على اليات اسرائيلية قبل استشهاده.

وكذلك استشهد المسن دياب أحمد جبر البسيوني (65 عاماً) بعيار ناري أطلقه عليه قناص إسرائيلي أصابه بالرأس, وادى الى استشهاده على الفور.

واستشهد كذلك المسن محمود فياض ( 75 عاماً) فجر اليوم متأثراً بنوبة قلبية حادة جراء سقوط صاروخ على منزل مجاور لمنزله.

وكانت قوات الاحتلال قد اطلقت صاروخا باتجاه منزل المهندس رياض محمد فياض ( 42عاماً) ما ادى إلى إصابته وإصابة جميع أفراد عائلته المكونة من سبعة اشخاص هم: زوجته نبيلة عبد الله فياض ( 41 عاماً) وطفلته براء ( 4 سنوات) التي ترقد في حالة موت سريري، وابنائه هبة ( 17عاماً) وأمير ( 10سنوات) ومحمود ( 11عاماً) وعبد الله ( 7 سنوات).

وذكرت مصادر طبية فلسطينية ان عدد الجرحى تجاوز الـ 70 جريحا بينهم 12جريحاً وصفت حالتهم بالخطيرة من ضمنهم عدد من الاطفال, اضافة الى طفلة مريضة بالفشل الكلوي ولا يمكنها التنقل لتلقي العلاج.

وطالب المواطنون المحاصرون لليوم الثاني المؤسسات الحقوقية والطبية ولجان الإغاثة توفير الحماية لهم وتامين دخول الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف إلى شوارعهم لنقل المصابين الذين يسقطون بنيران القناصة بين اللحظة والأخرى.

وكان سبعة مواطنين قد استشهدوا امس الأربعاء مع بدء الاجتياح الإسرائيلي لبلدة بيت حانون هم: فايز محمد زويدي ( 24 عاماً)، احمد يوسف سعدات ( 18 عاماً)، حسام أبو هربيد ( 24 عاماً)، طارق مصطفى ناصر ( 24 عاماً)، محمد صالح المصري ( 22 عاماً)، أحمد جهاد عدوان ( 24عاماً)، وخليل حمد ( 18 عاماً).

وبذلك يرتفع عدد شهداء مجزرة بيت حانون التي ارتكبتها قوات الاحتلال منذ أمس وحتى اللحظة الى 12 شهيداً وما زالت العملية العسكرية في البلدة مستمرة.

من جهة اخرى قالت مصادر اسرائيلية ان قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية ثلاثة فلسطينيين في بلدة بيت حانون شمال غزة عثر بحوزتهم على اسلحة وذخائر.