وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الوداد تزور مستشفى الشفاء والوفاء للتأهيل الطبي في غزة

نشر بتاريخ: 02/11/2006 ( آخر تحديث: 02/11/2006 الساعة: 09:39 )
غزة- معا- قامت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بزيارة مجمع مستشفى دار الشفاء الطبي ومستشفى الوفاء الطبي في مدينة غزة.

وترأس الوفد رئيس مجلس إدارة الجمعية نعيم الغلبان ومديرها التنفيذي محمود أبو خليفة وشاركهم مجموعة من شباب الجمعية أعضاء مشروع" ابدأ معنا" لترسيخ ثقافة التسامح.

والتقى الوفد في مجمع الشفاء د. حسن أبو طويلة مدير مجمع الشفاء الطبي ود. جمعة السقا مسؤول العلاقات العامة في المجمع.

وأكد الغلبان أن الجمعية تحاول جاهدةً رسم البسمة على وجوه أبناء الشعب الفلسطيني من خلال برنامج المساندة الاجتماعية والاقتصادية للأسر الفلسطينية، مشيراً إلى الحالة الاقتصادية الصعبة التي يحياها المجتمع الفلسطيني بكل شرائحه إثر الضغوطات السياسية على أبناء الشعب الفلسطيني.

وأفاد الغلبان أن الجمعية ستعمل ما بوسعها دوماً لتخفيف القهر الواقع على الشعب الفلسطيني من خلال برامجها ومشاريعها الذاتية والممولة، منوهاً إلى أنه سيتم التنسيق مع كل الجهات المعنية من مستشفيات ومؤسسات حكومية وأهلية لرفع القهر الواقع على أبناء الشعب الفلسطيني.

ومن ناحيته شكر د. أبو طويلة جمعية الوداد على لفتتها اللطيفة في زيارة المستشفى وتوزيع الحلويات على نزلائه، مؤكداً ضرورة مثل هذه المبادرات التي تحقق التكاتف والتعاون بين أبناء شعبنا خاصة في الظروف الراهنة.

وأبدى د. أبو طويلة استعداده التام والدائم للتنسيق مع جمعية الوداد وكل المؤسسات التي تحذو حذوها في رسم البسمة على وجه أي فلسطيني، مشيراً إلى فتح المجال أمام الجميع لذلك.

ومن ثم تجول الوفد بصحبة د. السقا في أروقة مجمع الشفاء الطبي وتم توزيع 150 طرد من الحلويات على المرضى والمصابين الموجودين في المجمع الذين أبدوا بهجتهم الكبيرة وامتنانهم لجمعية الوداد التي آثرت أن تشاركهم بالبسمة رغم ما يعانوه من مرض أو إصابة.

وأضاف عطا أبو ناموس منسق برنامج المساندة الاجتماعية والاقتصادية للأسرة الفقيرة أنه تم توزيع 21 ألف دولار نقداً على أكثر من 600 أسرة تعيش أوضاع اقتصادية صعبة موزعة على محافظات قطاع غزة.

وأشار ابو ناموس أنه تم توزيع ملابس على 177 طفل هدمت بيوتهم من قبل قوات الاحتلال في محافظة رفح, موضحا أن هدف التوزيع يأتي للتخفيف من الضغوط النفسية والاقتصادية التي تعيشها الأسرة الفلسطينية.