وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجان المرأة يستمر بتنفيذ برنامج "يدا بيد من أجل فلسطين خالية من العنف"

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 12:20 )
جنين- معا- يستمر اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي/ الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع بتنفيذ برنامج "يدا بيد من أجل فلسطين خالية من العنف للمرحلة الثانية" في 23 قرية ومخيما في محافظة جنين.

وتم الانتهاء من تشكيل وتدريب لجان محلية في كل موقع مستهدف مكونة من ممثلين المؤسسات و القيادات المحلية، بالإضافة إلى تأهيل أخصائية اجتماعية في هذه المواقع.

في هذا السياق قالت منسقة البرنامج لينا اشتيه أن هذه اللجان قامت جميعها بعقد أمسيات رمضانية بدعم من الاتحاد، شملت فقرات متنوعة هدفت لتسليط الضوء على ظاهرة العنف بشكل عام، والعنف المبني على النوع الاجتماعي بشكل خاص.

وأشارت اشتيه إلى أن هذه الأمسيات لاقت إقبالا وحضورا من أهالي المواقع، موضحة ان عمل اللجان المحلية المناهضة للعنف في المناطق المستهدفة يستمر حتى تشرين ثاني من هذا العام بتنفيذ 6 أنشطة على الأقل لكل منها على حدا، لتعزيز مشاركة المجتمعات المحلية في التصدي لظاهرة العنف، وذلك بدعم من الاتحاد وبمشاركة المؤسسات التي تعني بظاهرة العنف بكل أشكاله، وخاصة العنف الأسري والعنف المبني على النوع الاجتماعي في محافظة جنين.

من جهة أخرى أشارت مي صرفندي الأخصائية الاجتماعية في الاتحاد أنه من المتوقع في هذه المرحلة النهائية من البرنامج، أن تقوم الأخصائيات الاجتماعيات المستفيدات من تدريب التأهيل الاجتماعي خلال البرنامج، بعقد ورش تفريغ نفسي في مواقعهن بالتعاون مع اللجان المحلية.

يذكر أن هذا البرنامج مصمم ومنفذ من قبل اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي وممول من قبل مكتب الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية والذي يهدف إلى مناهضة العنف الأسري بشتى أشكاله وأنواعه في المجتمع الفلسطيني من خلال تعزيز دور وقدرات المجتمعات المحلية، وتعزيز التزام قيادات المجتمع المحلي من الوقاية والحد من العنف الأسري والعنف المبني على النوع الاجتماعي، وذلك بالتنسيق مع اللجان المشكلة في المناطق المستهدفة لمناهضة العنف.