وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تدريب نزلاء دار الايتام على آليات الوقاية والسلامة العامة بطولكرم

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 12:28 )
طولكرم-معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة طولكرم دورة تدريبية حول آليات الوقاية والسلامة العامة والمنزلية لنزلاء جمعية دار اليتيم العربي بطولكرم، نظمها مفوض التوجيه السياسي الوطني في الدفاع المدني حكم خندقجي.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن التدريب اشتمل على الجانبين العملي والنظري في علوم الإطفاء والسلامة المنزلية.

وقدم مدير التدريب في الدفاع المدني الملازم أول رائد عوينات شرحاً وافياً لـ30 طالبا وطالبة من نزلاء دار الايتام حول الوقاية والسلامة المنزلية معرفا لهم أنواع الحرائق الصلبة والسائلة والغازية وطرق إخمادها، وتطرق للمواصفات الصحيحة لاسطوانة الغاز المنزلي وتمديداتها السليمة والصحيحة، منوها إلى الخطورة التي يشكلها الغاز المنزلي على سلامة القاطنين في المنزل، لذا يجب التعامل مع مثل هذه الحرائق بطريقة جدية، فالاحتراق داخل المطبخ قد يؤدى إلى دمار كبير في البيت .

وأضاف أن حرائق الغاز قد تحدث نتيجة انفجار خرطوم الإسطوانة أو نتيجة الإهمال والتسرب ، وعند وقوع الحريق يجب إخماده بواسطة طفاية البودرة أو حرام مبلل بالمياه مع مراعاة إغلاق صمام الاسطوانة ، وعلى المرأة إبعاد كل شيء معلق عند الغاز لعدم احتراقه.

كما وتطرق لكيفية التعامل مع مواد التنظيف التي تستخدمها المرأة في المنزل ووضعها في أماكن بعيدة عن متناول الأطفال.

جاء ذلك في إطار تأكيد التعاون بين مديرية الدفاع المدني ومفوضية التوجيه السياسي والوطني لرفع الوعي بدور طواقم الدفاع المدني في حماية أرواح وممتلكات المواطنين وقت وقوع الكوارث.