وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهندي: التوجه للأمم المتحدة مؤامرة للغطاء على مفاوضات طويلة الأمد

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 12:55 )
غزة- معا- اعتبر محمد الهندي عضو المكتب السياسي للجهاد الإسلامي أن التوجه للأمم المتحدة هو مؤامرة للغطاء على مفاوضات مباشرة طويلة الأمد, وهي محاولة للدوران في حلقات السياسية, قائلاً :"الدولة هي نكبة لكل النكبات الفلسطينية من تهويد ومصادرة الأراضي".

وتابع قوله, "إسرائيل" هي من اخترعت فكرة الدوليتين لأنها مشروع "إسرائيلي" بامتياز, هي المستفيدة الأكبر من قيام دولة فلسطين لأن الهدف من هذه الدولة هو تأجيل الانفجار الديمغوغرافي.

وأضاف الهندي خلال ندوة نظمتها اللجنة الثقافية العامة في الاتحاد الإسلامي للنقابات الإطار النقابات لحركة الجهاد الإسلامي بعنوان "فكر الشقاقي عطاء متجدد".

وحضر الندوة عدد من قيادات وكوادر الحركة،ابرزهم الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي ويوسف الحساينة وعطا أبو حسن ،وعدد من مسئولي وكوادر الاتحاد الإسلامي.

وتابع الهندي:""إسرائيل" تواجه الشعب الفلسطيني بعد سنوات عجاف من المفاوضات وهي فشلت في إخضاع الشعب الفلسطيني لا بالقوة ولا بالمفاوضات ولا بالسياسة فهذه الأساليب فشلت أمام الشعب الفلسطيني الذي قاومها, لافتاً إلى أن "إسرائيل" تريد إقامة الدولة الفلسطينية لتنفيذ سياستها وحفظ أمنها.

وفي ذات السياق, أكد د.الهندي, أن الثورات العربية جاءت بإرادة الشعوب وليس بانقلابات عسكرية تطالب بحريتها وكرامتها وعقيدته.

من جانبه تحدث عبد الفتاح قرمان مسئول اللجنة الثقافية عن حياة الشقاقي داعيا إلي الاقتراب من فكر الشقاقي والحشد للانطلاقة الجهادية.

من جهته وصف القيادي بالحركة ومسؤول ملف العمل النقابي يوسف الحساينة أن هذه الانطلاقة الجهادية والمسيرة الجهادية للحركة وما قدمته من أطرحات فكرية وسياسية مميزة وفعل جهادي عظيم وحضور جماهيري متزايد هي انعكاس ونتيجة لالتزام بخط الشقاقي ووصف ما حققته الحركة من حضور محلي وإقليمي ودولي هو بفضل الله أولا ثم بفضل الدم والشهادة وبفضل الالتزام بنهج الشقاقي.