وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إضراب بمدارس جبل المكبر في القدس

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 13:53 )
القدس- معا- التزمت مدارس جبل المكبر بالقدس بالاضراب التحذيري الذي اعلنته لجنة اولياء الامور بسبب قلة عدد الغرف الصفية.

وقد افاد رئيس لجنة أولياء مدارس جبل المكبر نهار هلسة ان الالتزام في الاضراب وصل نسبة 99% فقد التزم الطلبة بعدم الحضور لما عممته لجنة اولياء الامور امس.

وقال هلسة "ان هناك 6 مدارس في جبل المكبر والنقص هو 60 غرفة صفية، وحتى يكون هناك مبنى جديد تحتاج المعارف الاسرائيلية الى 3 أعوام، هذا وقد تمت الكثير من المفاوضات مع البلدية ووزارة المعارف بسبب هذا المشكلة الا انها مفاوضات لم تات باي نتيجة بحجة نقص الأراضي العامة في جبل المكبر ونقص الاراضي ينجم عن سيطرتهم على اراضي جبل المكبر للتوسع الاستيطاني، اضافة لتصنيف الاحتلال لأراضي من جبل المكبر بالاراضي الخضراء والمناظر الطبيعية، والتي يمنع استغلالها، في حين استغلت اراضي جبل ابو غنيم الطبيعية في منطقة رأس العمود لبناء مستوطنة".

وبالنسبة لنقض المعلمين، افاد هلسة ان 6 مدارس بالمكبر كل مدرسة فيها نقص من معلمين الى 3 معلمين في كل مدرسة وهم مدرسين لمواد اساسية اما المواد الثانوية حتى هذا اللحظة لم يسر الطلبة في هذه المواد بسبب قلة المعلمين لها.

وقد حذرت لجنة اولياء امور جبل المكبر لعدم الاستجابة لمطالبهم واتخاذ برنامج زمني محدد سوف تتخذ اجراءات نقابية حتى يتم سماع اصواتنا"، حسب ما صرح به هلسة.