وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تشكيل لجنة من الأسرى الإداريين لسجن مجدو

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 13:48 )
غزة- معا- أكد أسرى سجن مجدو أن الأسرى الإداريين في هذا السجن شكلوا لجنة لمتابعة قضية الإعتقال الإداري لتحسين شروط إحتجازهم.

وأفاد الأسرى في رسالة وردت من سجن مجدو إلى مؤسسة الأسرى " مهجة القدس "أن اللجنة مشكلة من الاسرى وصفي كبها وزير الأسرى السابق
والشيخ بسام السعدي- قيادي في حركة الجهاد الإسلامي وحسام خضر- عضو مجلس تشريعي سابق وقيادي في حركة فتح بالاضافة الى الشيخ خالد الحاج قيادي في حركة حماس وثابت نصار قيادي في الجبهة الشعبية.

وقامت هذه اللجنة ببعث رسائل إلى عدد من المؤسسات الحقوقية والإنسانية من أجل متابعة ملف الإعتقال الإداري.

يذكر أنه يوجد في سجن مجدو أكثر من 70 معتقلا إداريا من أصل 250 معتقلا إداريا موزعين على سجون النقب وعوفر وبعضهم في العزل الإنفرادي والسجون الأخرى كما هو حال الشيخ باجس نخلة من مخيم الجلزون والصحفي وليد خالد من سكاكة سلفيت والشيخ عبد الناصر صويص من طولكرم والشيخ محمد جمال النتشة من الخليل.

وناشدت اللجنة في سجن مجدو عبر الرسالة التي وردت مهجة القدس كافة المؤسسات الحقوقية الرسمية والشعبية التي تهتم بقضايا الأسرى التواصل مع اللجنة في مجدو من أجل تنسيق المواقف لعمل ما يلزم من النواحي القانونية والإنسانية ولمتابعة ملف الإعتقال الإداري قانونياً وشعبياً.

وأضافت اللجنة أن الإعتقال الإداري الذي تمارسه سلطات الإحتلال يعد مخالفةً صارخة لجميع قيم القانون والعدالة حيث يعتبروا اعتقالهم بدون تهمه أو بدون لائحة إتهام إعتداءاً فاضحاً على حرية الناس وإضراراً بهم وبعائلاتهم وبمستقبلهم.