وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنين تعقد اجتماعات لرفع مستوى الصحة في المدارس

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 14:05 )
جنين- معا- عقد قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في جنين العديد من الاجتماعات التي ضمت كلا من منسقي ومنسقات اللجان الصحية في مدارس المحافظة بالإضافة إلى أذنة المدارس وجميع المؤسسات الداعمة والشريكة للصحة المدرسية.

وبداية رحب نائب مديرة التربية والتعليم الأستاذ طارق علاونة بالحضور وأثنى على قسم الصحة المدرسية والأنشطة التي يقوم بها القسم. وأكد على دور المنسقين في رفع المستوى الصحي في المدارس, والدور الفاعل لموظفي الصحة الميدانيين في المدارس.

من جهتها أكدت رئيس قسم الصحة المدرسية خيرية حرز الله على أهمية الدور الذي يقع على عاتق المنسق في بناء الخطة ومتابعة الحالات المرضية ومتابعة كل الأمور الصحية وتفعيل المجتمع المحلي في المدارس.

وأكدت حرز الله على الدور المحوري الذي يلعبه الآذن وأن الأذنة لهم مهام يقومون بها وتتم متابعتهم من قبل قسم الصحة المدرسية في المديرية، مشددة على الدور الأساسي الذي تلعبه المؤسسات لدعم المسيرة التعليمية من خلال الندوات والأنشطة الصحية في المدارس.

وشكرت رئيسة قسم الصحة بدورها جميع المؤسسات الشريكة والفاعلة وخاصة المحافظة, مديرية الشرطة, بلدية جنين, الدفاع المدني, الإغاثة الطبية ومديرية الزراعة, المستشفى, الصحة والاقتصاد الوطني.

وفي الختام تم الاتفاق على برامج توعوية وتثقيفية كل حسب تخصصه وعلما بأنه سيتم تحديد الزمان والمكان من خلال قسم الصحة المدرسية.