وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

120 مهندسا يؤدون اليمين القانوني كاعضاء في نقابة المهندسين

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 17:18 )
رام الله- معا- ادى 120 مهندسا ومهندسة من الخريجين الجدد من عدة مناطق بالضفة الغربية ومن مختلف التخصصات اليوم الاربعاء، اليمين القانوني كاعضاء كاملي العضوية في نقابة المهندسسين– مركز القدس.

جاء ذلك خلال حفل نظم بهذه المناسبة في قاعة فندق "الريتنو" في المدينة بحضور نقيب المهندسين المهندس احمد اعديلي والمهندس محمد أبو عجمية نائب النقيب، المهندس عبد الله عودة أمين السر ورئيس لجنة فرع رام الله والبيرة رائد البشتاوي ورئيس لجنة فرع الخليل الدكتور اسحق سدر والمهندس نبيل الصوص رئيس لجنة فرع قلقيليه والمهندس د. محمود البيك رئيس لجنة فرع جنين والمهندس محمد الشنار رئيس لجنة فرع نابلس والمهندس فؤاد عبود رئيس لجنة فرع سلفيت والمهندس محمد ابو عجميه نائب النقيب والمدير العام المهندس نادي عليان والمدير الاداري المهندس محمد الزبيدي، كما وحضر الدكتور حسام أبو الرب من لجنة فرع رام الله والبيرة.

ودعا اعديلي في كلمة له كافة اعضاء النقابة للمشاركة بفاعلية بكافة انشطتها وبرامجها الخاصة والعامة، مشددا على اهمية وضرورة الالتزام بمعايير الشفافية والصدق والامانة لافتا ان العمل على ارض الواقع والتفاعل والمشاركة في حياة النقابة هو الذي يطورها ويعزز من دورها في الدفاع عن حقوق اعضائها وخدمتهم بشكل افضل.

واستعرض اعديلي في كلمة لها امام الحضور نشاة النقابة و اهم برامجها وبنيته االتنظيمية وقواعد عملها، مشيرا الى تركيز جهد من برامجها على تمكين اعضائها من تطوير مهاراتهم وقدراتهم المختلفة من اجل تسهيل دخولهم الى سوق العمل.

وذكر بهذا الشان ان هناك العديد من البرامج التدريبية التي تستهدف المهندسين تنفذها النقابة بالشراكة مع مؤسسات رسمية واهلية وخاصة، وقال إن النقابة سترفع من قيمة الميزانية المخصصة للبرامج التدريبية مطلع العام القادم.

وعلى الصعيد السياسي والوطني العام حيا المهندس اعديلي" اسرانا في سجون الاحتلال الاسرائيلي، الذين دخلوا في اضراب عن الطعام منذ تسعة ايام ودعا اعديلي كافة اعضاء النقابة الى المشاركة بفعالية وقوة بكافة الانشطة والفعاليات التضامنية التي تقام مع الاسرى بمختلف مناطق الضفة الغربية .وبعد ذلك قام قام المهندس اعديلي ومسؤولي النقابة بتسليم شهادات العضوية للمهندسين الجدد".