وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة الخليل تزور قيادة المنطقة والمخابرات العامة والاستخبارات العسكرية

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 17:47 )
الخليل-معا-زار وفد مكون من نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية لمحافظة الخليل الأستاذ عبد الحليم شاور التميمي، وأمين السر أحمد القواسمي، والامين المالي عبده إداريس وأعضاء المجلس، الحاج مازن الزغير، والسيد أحمد حسونة، والحاج نافذ نيروخ، والسيد فايز الجعبري والسيد شاهر عابدين، يرافقهم مدير العلاقات العامة إسماعيل الشريف، قيادة منطقة الخليل ظهر اليوم، وقد كان في استقبالهم قائد المنطقة العقيد أمين فوالحة وعدد من الضباط .

وقد جرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع التي تهم المحافظة بشكل عام والأوضاع الاقتصادية بشكل خاص، حيث نقل الأستاذ عبد الحليم شاور تحيات رئيس الغرفة لقائد المنطقة وأطلعه على خطط العمل التي يجري الاعداد لتطبيقها خلال الفترة القادمة. مؤكداً على ضرورة تحقيق الشراكة بين القطاعين العام والخاص،. وقد قدم الوفد شكره لقائد المنطقة على جهوده المبذولة في الوقوف إلى جانب الغرفة ودعم برامجها.

من جهته قدم العقيد فوالحة شكره لأعضاء المجلس على زيارتهم، ووعد بتقديم كل مساعدة ممكنة لدعم خطط العمل التي يجري الإعداد لها، كما أكد على وقوفه إلى جانب الغرفة في تنفيذ برامجها التي تسعى لتطوير الاوضاع الاقتصادية للمحافظة بشكل عام.

وفي نهاية الزيارة شكر الوفد العقيد فوالحة على حسن الاستقبال وعلى دعمه لخطط العمل، مؤكداً على ضرورة استمرار التعاون وتضافر الجهود بين كافة المؤسسات للنهوض بأوضاع المحافظة.

وفي المحطة التالية، توجه الوفد لزيارة مقر الاستخبارات العسكرية، حيث كان في استقبالهم الرائد فضل خلاوي مدير الاستخبارات، والسيد عصام أبو عيسى نائب المدير، والملازم أول مدحت حمدونة، وقد جرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع الهامة وعلى رأسها خطط عمل المجلس الحالي في المدى القريب والبعيد، حيث شدد امين سر المجلس السيد أحمد القواسمي على ضرورة السعي لتحقيق الاستقلال الاقتصادي كخطوة على طريق تحقيق الاستقلال السياسي، حيث أن الاقتصاد هو الداعم الرئيسي للسياسة والمصدر الأول لموازنة الدول. كما أثار السيد شاهر عابدين موضوع حسن السلوك وتأخر إصداره مما يتسبب في تأخر إصدار تراخيص العمل للمنشآت الاقتصادية.

وقد أكد الرائد خلاوي وقوفه إلى جانب الغرفة التجارية في وقفتها الجادة لدعم الصناعة المحلية وترشيد الاستيراد، مبدياً استعداده لتقديم كل الدعم والمساندة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي ودعم الصناعة المحلية لتخفيف نسبة البطالة والنهوض بالاقتصاد المحلي. كما أشاد بوقفة الغرفة التجارية في القضايا الوطنية، وأكد أن ظهورها في النشاطات الكبرى والمواقف البارزة قد أصبح بادياً للعيان، وأن القيادة في رام الله بدأت تتحدث عن دور الغرفة التجارية التي ظهرت في العديد من النشاطات وبوجه حضاري متميز يعطي الصورة الحقيقية لتجار المحافظة وممثليهم الذين نفخر بهم جميعاً. وفي نهاية اللقاء قدم نائب رئيس الغرفة الأستاذ عبد الحليم شاور التميمي شكره للرائد خلاوي على حسن الاستقبال.

وفي المحطة الأخيرة من جولته، توجه الوفد لزيارة مقر المخابرات العامة، حيث كان في استقبالهم ابراهيم الزغير نائب مدير المخابرات، والسيد مؤيد صلاح مدير مخابرات دورا. وقد جرى خلال اللقاء مناقشة خطط العمل التي تعمل الغرفة على تنفيذها خلال الفترة القادمة، إضافة للأوضاع الاقتصادية في المحافظة ككل، كما تحدث نائب رئيس الغرفة الأستاذ عبد الحليم شاور التميمي عن موضوع تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

كما تم أيضاً بحث سبل التعاون بين الغرفة وجهاز المخابرات العامة خاصة ما يتعلق بتهريب البضائع إلى مناطق السلطة. وفي نهاية اللقاء شكر الوفد نائب مدير المخابرات على حسن الاستقبال مؤكدين على استمرار التعاون لما فيه مصلحة المحافظة ومواطنيها.