وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية: نسعى لحل الازمة مع وكالة الغوث

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 17:31 )
غزة- معا- قال إسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة المقالة انه ورغم الاجراءات غير السلمية والمتعجلة من المسؤولين في وكالة غوث اللاجئين الا ان الحكومة تتابع الموضوع على اعلى المستويات.

وأضاف هنية "نقول بكل بساطة الحكومة لا تستطيع أن تقف متفرجة على الحركة الشعبية المتصاعدة وصمت وسكوت إدارة الوكالة، لابد من معالجة الأمر وإنهاء الحالة بما يحمي حقوق الموظفين ويحمي الوضع القانوني والنقابي".

في موضوع اخر شكر هنية مصر بتزويد غزة بكمية من الكهرباء ورفعها من 17 ميغاوات إلى 22 ميغاوات، مطالبا بالمزيد لان أزمة الكهرباء في غزة كبيرة، حسب قوله.

وفي موضوع اضراب الاسرى, دعا الى الى مواصلة وقوف الشعب الفلسطيني خلف الأسرى لرفع صوتهم عاليا في كل المحافل المحلية والعالمية.

وقال هنية خلال كلمته في افتتاح معرض الكتاب الذي يقام في غزة: "نحن نحيي الهبة التي انطلقت من غزة نصرة للأسرى التي تمتد إلى مناطق الصفة الغربية، داعية إلى استمرار الهبة والانتفاضة الفلسطينية من اجل الأسرى وكرامة هذا الشعب الفلسطيني".

قال: "نعمل في كل تجاه من اجل تأمين حرية الأسرى سياسيا وإعلاميا وميدانيا، ولن نتوانى ولن نقبل أن يستمر هؤلاء الأبطال مقيدين خلف قضبان الاحتلال".

وندد هنية بالاعتداء على مسجد النور في الجليل الأعلى وقال إن الصهاينة يسعون إلى إزهاق روح الأثر الإسلامي الذي يدلل على أن الفلسطينيين هم أصحاب الحق الشرعيين للأرض وتنفيذ لفتاوى الحاخامات الصهيونيين، وهي محاولة الي إسكات الصوت الإسلامي المتنامي داخل فلسطين المحتلة عام 48.

وأشاد بالإضراب الذي أعلن اليوم في المدن وقرى الجليل والبدوية شمال فلسطين تنديدا بحرق مسجد النور.