وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة للصليب الاحمر والهلال الاحمر في مقاطعه جنين

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 17:48 )
جنين – معا - نظمت دائرة العلاقات العامة والاعلام لقوات الامن الوطني في جنين محاضرة مشتركة للجنة الدولية للصليب الاحمر وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في قاعة الشهداء في المقاطعة .

وقد افتتح المحاضرة العميد جمعة موسى قائد منطقة جنين الذي رحب بالحضور واشاد بالدور الانساني الكبير الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الاحمر وتحديدا تجاه اخواننا الاسرى في السجون الاسرائيلية والدور الريادي في مساعدة ابناء شعبنا في البحث عن ابنائهم المفقودين .

كما اشار العميد موسى الى ان العلاقة متينة وقوية بين قوى الامن واللجنة الدولية للصليب الاحمر وهناك تعاون كامل من قبل قيادة المنطقة وتسهيلات لزيارات الصليب الاحمر لمقار قوات الامن الوطني .

وحاضر فيها ديما محاجنة ونادية دبسي من الصليب الاحمر والسيد عماد ابو سيفين مسؤول المتطوعين في جمعية الهلال الاحمر في جنين .

وتناولت المحاضرة نشأة وتكوين اللجنة الدولية للصليب الاحمر تحدث في هذا الموضوع ديما محاجنة مسؤولة مكتب الصليب الاحمر في جنين وتطرقت محاجنة الى اسليب وعمل اللجنة الدولية للصليب الاحمر اثنء النزاعات المسلحة والازمات بين الدول والدور الانساني الذي تقوم به اللجنة الدولية في حيادية ووقوفها الى جانب المنكوبين من الشعوب ومساعدتهم ضمن الامكانيات المتاحة .

عماد ابو سيفين مسؤول المتطوعين في جمعية الهلال الاحمر قدم ايجازا وافيا عن دور الهلال الاحمر والمسؤوليات الملقى على عاتق هذه الجمعية ولمحة بسيطة عن المستشفيات الخاصة بجمعية الهلال والمنتشرة في مناطق اللجوء والتشتت في الوطن العربي .

وبين ابو سيفين انهم بصدد عقد ورشات عمل مشتركة مع كافة قوى الامن لتشكيل خلية عمل لمواجهة الازمات والكوارث الطبيعية المحتملة في المنطقة ليقف كل عند مسؤولياته تجاه المواطنين ومساندتهم .

وفي نهاية اللقاء قامت نادية دبسي مسؤولة الاعلام في اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالرد على استفسارات الضباط والجنود المتعلقة بعمل الصليب الاحمر وعملياته الانسانية ودوره في اوقات الحروب والنزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية .