وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز تنمية مواهب جيل المستقبل يُطلق العديد من الانشطة

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 18:16 )
الخليل- معا- انطلق في مركز تنمية مواهب جيل المستقبل التابع لبلدية الخليل العديد من البرامج والأنشطة التنموية والترفيهية والتعليمية.

أنا أقرأ .. أكتب .. العب

يستمر مشروع ( أنا اقرأ.. اكتب ..العب) الممول من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية ( ميبي)، والذي يهدف إلى إكساب الأطفال مجموعة من ا لمهارات التعليمية من خلال الانشطة الترفيهية، بالإضافة إلى حل الواجبات، ويقدم هذه الانشطة مجموعة من طلاب الجامعات والمتطوعين ويشرف على هذا المشروع عمر الرجبي.

الإرشاد الدراسي

|148650|افتتح هذا المشروع بلقاء لطالبات التوجيهي في مدرسة الإخوة الثانوية للبنات، قدمه عبد الرحيم أبو حديد، حيث شمل اللقاء مجموعة من الإرشادات في تنظيم وقت، الدراسة، الطعام المناسب، فترة النوم المناسبة والمراجعة، وتم الحديث عن أهمية عمل جدول دراسي، بالإضافة إلى إرشادات قبل وأثناء الامتحان، هذا وسيتم اقامة مجموعة أخرى من هذه اللقاءات في مدارس الضاحية الجنوبية.

المهارات الحياتية

انطلقت دورة المهارات الحياتية لطالبات مدرسة الزهراء، وذلك بلقاء حول إدارة الوقت قدمه غيث غيث، وتناول اللقاء العديد من المواضيع المهمة في تنظيم وإدارة الوقت بشكل يضمن تحقيق جميع متطلبات الحياة دون أي إشكاليات، كما تم الحديث عن أهمية وعناصر الوقت وسلوكيات تؤدي إلى ضياع الوقت وكيفية تجنبها.

وستقام مجموعة أخرى من التدريبات في هذه الدورة، مثل الاتصال والتواصل وفن الحديث والقيادة والتخطيط وغيرها.

كما تجرى الاستعدادات لإطلاق العديد من الدورات مع جامعة الخليل وجامعة بوليتكنك فلسطين، كما سيقيم المركز مجموعة من الأيام الترفيهية للمدارس الأساسية ورياض الأطفال.

ومن جهة أخرى أقام المركز نشاط رواية القصة بالتعاون مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، قدمها عماد عمرو من مكتبة بني نعيم، وكريمان أبو عيشة من جمعية الخليل فرنسا، وشفاء الجمل من المركز، وذلك بإشراف أماني زيادة.

ومن جهته أكد مدير المراكز والأنشطة محمود أبو صبيح، عن أهمية هذه البرامج والأنشطة، والتي تُلبي إحتياجات أبناء الضاحية الجنوبية، وتابع أن جميع مراكز بلدية الخليل هي تحت تصرف جميع الأنشطة والبرامج التي تصب في خدمة أبناء المنطقة وغيرها، وأكد أن هذه هي السياسة التشغلية المتبعة في دائرة المراكز والأنشطة في بلدية الخليل، مقدماً شكره إلى الجميع.