وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البوسنيين تنازلوا عن القضية مقابل 20 الف يورو

نشر بتاريخ: 05/10/2011 ( آخر تحديث: 05/10/2011 الساعة: 19:01 )
الكويت - معا - أصرت إدارة نادي شاه بنغ البوسني على ان تدفع إدارة وفد منتخبنا الوطني لكرة السلة مبلغ 20 ألف يورو (ما يقارب 7 آلاف دينار) للتنازل عن القضية المرفوعة من قبلهم لدى المحاكم البوسنية اثر المشاجرة التي وقعت بين لاعبي الفريقين الأحد الماضي خلال المباراة التجريبية السابعة للمنتخب الكويتي في معسكره التدريبي المقام حاليا في سراييفو استعدادا للمشاركة في بطولة الخليج والتي من المقرر إقامتها في البحرين من 12 وحتى 19 الجاري.

وذكرت صحيفة " الانباء " الكويتية الا ان المحكمة البوسنية قررت الاكتفاء بدفع مبلغ 1500 دينار كحق مدني يشمل اتعاب المحامي، حيث طلبت المحكمة دفع 500 مارك بوسني (94 دينارا) كحق عام عن كل عضو من أعضاء الوفد.

وعلى اثر ذلك، قام رئيس وفد منتخبنا خالد عناد برفع قضية ضد الفريق البوسني وطلب تعويضاً بسبب حرمان الفريق من التدريب لمدة يومين بسبب الاحداث.

وجرت صباح أمس تحركات كبيرة من إدارة اتحاد اللعبة الذين حصلوا على تعهد بتحمل الهيئة العامة للشباب والرياضة اي مبالغ مالية من خلال الاتصال الذي أجراه مدير الهيئة فيصل الجزاف ونائبه د.حمود فليطح بسفيرنا لدى البوسنة محمد فاضل خلف، وابلغه تحمل الهيئة لأي غرامات مالية.

وكان أمين سر اتحاد السلة ضاري برجس قد قام بزيارة الهيئة ووجد تجاوبا سريعا من قبل د.فليطح ونائب مدير ادارة الهيئات الرياضية نوري الهذال، وقام فليطح بدوره بإجراء اتصالات واسعة مع وزارة الخارجية لتأمين جميع ما يحتاجه الوفد هناك. بدوره، أكد عضو اتحاد اللعبة ومقرر لجنة التدريب والمنتخبات عبدالله الكندري على سلامة جميع اعضاء الوفد من لاعبين وجهازين اداري وفني، مضيفا «الكل في البوسنة ما فيهم الا العافية وما حدث من مشاجرة وضرب لم يسفر عن اي إصابات». وأشار الكندري إلى أن اهالي اللاعبين اتصلوا بأبنائهم للاطمئنان على سلامتهم وهذا ما يهم الاتحاد في المقام الأول.

وبين أن حجز جوازات سفر أعضاء الوفد هو إجراء روتيني متبع من قبل السلطات البوسنية في أي مشكلة تحصل هناك لحين البت في قرار المحكمة.

واشار الكندري الى أن الوفد سيعود الى البلاد فجر بعد غد الجمعة لمتابعة التدريبات واعلان القائمة النهائية المكونة من 12 لاعبا قبل السفر الى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في بطولة الخليج.

وشكر الكندري سفيرنا لدى البوسنة محمد فاضل خلف والقنصل يوسف العيدان على متابعتهما المستمرة للوفد وتوكيل محامين لمتابعة القضية.

وكانت المشكلة قد حدثت الأحد الماضي خلال المباراة التجريبية التي جمعت أزرق السلة مع الفريق البوسني، وانطلقت شرارة الاحداث عندما حصل شد وجذب بين لاعب منتخبنا عبدالله الصراف وأحد اللاعبين من الفريق المنافس وعلى اثرها اشتبك اللاعبان من دون كرة وقام اللاعب في النهاية بالتعدي على الصراف بصورة غريبة ومستفزة ليتدخل بعدها صالح يوسف للدفاع عن الصراف وتطورت الأمور لتصل الى التعدي على جميع اعضاء وفد منتخبنا بمن فيهم أيضا المتعهد البوسني للمعسكر التدريبي. وبعد عودة الوفد الى الفندق فوجئوا بحضور الشرطة البوسنية واقتياد عدد من لاعبينا الى مركز الشرطة بعد تسجيل الفريق البوسني لقضية ضد الوفد.