وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسرى بالنقب يعلنون الإضراب.. وتواصل العزل الانفرادي

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 22:26 )
نابلس- معا- أعلن الاسرى في سجن النقب الصحراوي الاضراب عن الطعام لليومي الخميس تضامنا مع باقي الأسرى الذين يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام في سجون أخرى لليوم العاشر على التوالي.

كما أعلن الاسير أسعد كناعنة من حركة أبناء البلد داخل أراضي عام 48 ومعتقل في السجون الاسرائيلية بانه انضم الى الاضراب المفتوح عن الطعام.

وفي سجن ريمون زار محامي مؤسسة الضمير الاسير عبد الحكيم حنني وافاد الاسير بانه منذ يوم الاربعاء 28/9 أعلن 22 اسيرا من اسرى الجبهة الشعبية بدء الاضراب المفتوح عن الطعام، كما اعلن باقي المعتقلين من التنظيمات الاضراب كل اربعاء وخميس وسبت من كل اسبوع، وفي حال استمر الوضع على ما هو عليه سيتم اعلان الاضراب المفتوح عن الطعام في 11/10.

وفي حال اعلن جميع الاسرى المعزولين انفراديا انضمامهم الى الاضراب المفتوح عن الطعام فسيعلن معتقلين سجن ريمون والبالغ عددهم ما يقارب 840 اسيرا وموزعين على قسمين، قسم 5 ويوجد به 600 اسير من حركة فتح وقسم 2 ويوجد فيه 240 اسيرا من حركتي حماس والجهاد الاسلامي ، وتم منع المحامي من زيارة اسرى الجبهة الشعبية.

وفي سجن عسقلان زار مندوب الصليب الاحمر اليوم الاسير عاهد ابو غلمي والاسير حسن سلامة، وافاد بانهما فقدا الكثير من وزنهما نتيجة اضرابهما المستمر عن الطعام منذ 8 ايام.كما تم عزل الاسير من حركة فتح ناصر ابو حميد والذي اعلن انضمامه الى الاضراب المفتوح عن الطعام.