وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام للمرأة في طوباس يعقد اجتماعه الدوري في خيمة الاسرى

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 11:17 )
طوباس- معا -عقد الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في طوباس اجتماعه الدوري في خيمة الاعتصام المقامة في ميدان الدولة وسط مدينة طوباس والتي أقيمت تضامنا مع الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية.

واستهل عضوات الاتحاد اجتماعهن بالتحية والتقدير للأسرى في تحديهم للاحتلال الإسرائيلي في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها في سجون الاحتلال نتيجة للهجمة التي تقودها إدارة السجون ضد أسرى الحرية، حيث تم الاتفاق على المشاركة في جميع الفعاليات المقامة في محافظة طوباس دعمنا لأسرى والأسيرات لنيل الحرية.

وبحثت ليلى سعيد رئيس الاتحاد العام للمرأة بالمحافظة الأثر الايجابي لمشاركة الاتحاد بفعاليات الحملة الوطنية فلسطين الدولة 194 بالمحافظة منذ لحظة انطلاقها حتى ألان والمشاركة بالفعاليات المركزية على مستوى الوطن.

واعتبرت سعيد هذه المشاركة الواسعة من القطاع النسوي تؤكد مرة أخرى على دور المرأة الايجابي والقوي في إنجاح الفعاليات الوطنية وبناء مؤسسات الدولة الى جانب الرجل.

وتم الدعوة خلال الاجتماع الى إحياء "المحليات" وهي عبارة عن لجان الحي في تجمعات مختلفة لتوطيد شبكة التواصل ما بين الاتحاد العام للمرأة والمرأة في كل مواقع المحافظة مع التركيز على مناطق الأغوار وتكثيف العمل النسوي دعما لتلك المناطق المستهدفة بشكل مستمر من قبل قوات الاحتلال.

من جانبها دعت سلوى شاكر مسؤولة ملف العضوية الى ضرورة دعوة المرأة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية الى الاشتراك وتجديد عضوية المنتسبات في الاتحاد وتكثيف العمل لانخراط اكبر قطاع من نساء المحافظة من خلال فتح باب الاشتراكات للانضمام للاتحاد العام وتوحيد العمل النسوي بالمحافظة ليكون كما كان الاتحاد ويبقى مظلة للمرأة الفلسطينية في أماكن تواجدها.

كما ذكرت سلوى شاكر الى ضرورة وضع خطة لسير العمل لتسهل العمل ووصول النساء الى مناطق التسجيل بحيث يشمل جميع مناطق المحافظة وخاصة منطقة الأغوار .