وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية بسمة تواصل تقديم عروض مسرحية لطلاب المدارس في غزة

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 12:03 )
غزة-معا- شرعت جمعية بسمة للثقافة والفنون بتقديم سلسلة جديدة من العروض لمسرحية بعنوان "الحق لا يضيع" لطلاب المدارس في قطاع غزة، في إطار مشروع"أنشطة دعم نفسي للأطفال المتأثرين بالحرب على قطاع غزة" بتمويل وشراكة مع مؤسسة أطفال الحرب الهولندية ًWar Child Holland".

وانتهت الجمعية هذا الأسبوع من تقديم خمسة عروض، وتستعد ابتداء من الأسبوع القادم لتقديم خمسة عروض جديدة لطلاب المدارس التابعة لوكالة الغوث الدولية في غزة، وهي: مدرسة بنات غزة الإعدادية ب،ذكور الشجاعية الإعدادية ب، ذكور جباليا الإعدادية د، ذكور الفلاح الإعدادية ب، ذكور بيت حانون الإعدادية ج.

وأشار يحيى إدريس، مدير المشاريع في الجمعية، أن أحداث المسرحية تدور على لسان الحيوانات لإثارة خيال الأطفال وجذب انتباههم، وتزخر بالعديد من الحكم والأمثال والعبر، وتوضح أن الحق لا يضيع طالما كان صاحبه مطالبا به، وان صاحب الحق قوي بحقه حتى لو كان ضعيف البنية، قليل ذات اليد.
كما تسعى إلى الترفيه عن الأطفال، وتعزيز القيم الإيجابية لديهم، مثل: التسامح ونبذ العنف، الرفق بالحيوان، المحافظة على البيئة، استخدام العقل والحكمة في حل المشكلات، ورفض قانون الغاب الذي يبطش فيه القوي بالضعيف ولا تحترم فيه القوانين والقيم الإنسانية.

من جهته أشار ناهض حنونة مخرج المسرحية، أن المسرحية من تأليف الكاتب محمد ياسين، وتمثيل كل من: إسلام الخطيب، سامي السوسي، يوسف أبو الخير، محمود المصري، وباسم البنا، ديكور محمد معمر، وتقني إبراهيم المسارعي.

وأضاف حنونة أن المسرحية تدمج بين الترفيه والتعليم لفسح المجال أمام الأطفال للمشاركة في طرح مشكلاتهم، والتعبير عن أنفسهم، وتحديد مسار الحدث وتنفيذ الأفكار التي يطرحونها على المسرح من خلال إعادة تمثيل بعض القضايا و طرح قضايا جديدة من إبداعاتهم.