وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المحاسبين تحتفل بتخريج دورة مراقب مالي حكومي

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 11:41 )
غزة-معا- احتفلت جمعية المحاسبين والمراجعين الفلسطينيين مساء أمس بمقر الجمعية الرئيسي بمدينة غزة، بتكريم العشرات من المحاسبين والمدربين لدورة مراقب مالي حكومي.

وحضر الحفل كل من إسماعيل محفوظ وكيل وزارة المالية بالحكومة المقالة، والمهندس محمد الرقب رئيس ديوان الموظفين العام وإياد أبوهين رئيس جمعية المحاسبين والمراجعين الفلسطينية وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وجمع كبير من المحاسبين والمحاسبات.

ومع بداية الحفل رحب إياد أبوهين رئيس جمعية المحاسبين خلال كلمة ألقاها بالحفل بالحاضرين، مؤكداً أن الدورة تأتي في إطار تعزيز قدرات المحاسبين المهنية وتنمية أداءهم في تطوير العمل في المؤسسات الفلسطينية.

وبين أبوهين أهمية الدورة في تحقيق أعلى درجات الجودة والشفافية في العمل، بما يساهم في إدارة وحفظ المال العام وفقا للتشريعات والقوانين والأنظمة المالية والإدارية المعمول بها.

ونوه رئيس الجمعية لجهود الجمعية المتواصلة في تخريج المحاسبين المؤهلين التأهيل العلمي والمهني السليم من خلال الدورات والاتفاقيات الموقعة مع عدد من المؤسسات الحكومية والتي كان آخرها اتفاقية دورة التحكيم المالي.

وشدد أبوهين على أهمية العلاقات التكاملية بين الجمعية ووزارة المالية والتي كانت احد نتائجها تخريج دورة المراقب المالي الحكومي، مقدماً الشكر لوكيل وزارة المالية إسماعيل محفوظ على تقديمه الدعم والرعاية لهذه الدورة حتى خرجت إلى حيز التنفيذ.

بدوره أكد محفوظ خلال كلمة ألقاها بالحفل على أهمية تخريج جيل من المحاسبين واع بالرقابة المالية والحكومية، مؤكداً على ضرورة التوعية بأساسيات العمل الرقابي وتعديل السلوك الخاطئ للعمل الرقابي المالي والحكومي الموجود لدى الكثيرين.

وشدد محفوظ أن دور العمل الرقابي يكمن في تقديم خدمات إدارية أفضل بأسرع وقت واقل جهد وتكلفة ممكنة وبالشكل المطلوب قانوناً، منوهاً لدور الرقابة المالية والحكومية في فاعلية أداء القطاع الحكومي بإمكانياته المختلفة.

وفي ختام كلمته قدم محفوظ مبلغ مقدم من رئيس الوزراء إسماعيل هنية بقيمة خمسة عشر ألف دولار دعماً للجمعية على جهودها المتواصلة في خدمة المحاسبين والمجتمع الفلسطيني.

من جهته أكد المهندس محمود الرقب خلال كلمة ألقاها بالحفل على أهمية ودور المحاسب الفلسطيني المؤهل في إنجاح العمل الإداري والمالي في كافة المؤسسات المالية والحكومية، شاكراً الجهود المتواصلة التي تبذلها الجمعية في تطوير قدرات المحاسبين الفلسطينيين.

وفي ختام الحفل وزعت الشهادات تخريج دورة مراقب مالي حكومي على خريجي الدورة من المحاسبين والمحاسبات، كما تم تكريم المدربين الذين ساهموا في انجاح تخريج الدورة.