وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الصحفيين تستنكر منع صحفية من السفر وإعادتها عن معبر رفح

نشر بتاريخ: 06/10/2011 ( آخر تحديث: 06/10/2011 الساعة: 11:34 )
غزة-معا- دانت نقابة الصحفيين بغزة إقدام الشرطة بالحكومة المقالة في معبر رفح على منع الصحفية سماح احمد عضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين من السفر إلى ألمانيا للمشاركة في دورة تدريبية خارجية في مجال تطوير العمل الإعلامي، وأبلغت الزميلة سماح أن قرار المنع جاء بناء على قرار من الأمن الداخلي في الحكومة المقالة.

وقالت النقابة أنها تنظر ببالغ الخطورة لهذا الإجراء التعسفي من قبل الحكومة المقالة، واستمرار منع صحفيين من قطاع غزة من السفر والتواصل مع المؤسسات الدولية لخدمة الصحفيين والعمل الإعلامي في قطاع غزة، وتحقيق مكتسبات مهنية للصحفيين بالقطاع.

وقالت النقابة أن هذا المنع يعتبر تدخلا من قبل الحكومة المقالة في غزة بالعمل الصحفي في فلسطين.

واستنكرت هذا الإجراء وكل الإجراءات التي تعرقل وتحد من حرية الحركة والتنقل للصحفيين، داعية الحكومة المقالة في قطاع غزة إلى وقف هذه الممارسات والإجراءات، ووقف تدخلها في العمل الصحفي في فلسطين من اجل بقاء الجسم الصحفي بعيدا عن أتون الانقسام، والسماح لكافة الصحفيين بحرية الحركة والتنقل.

وطالبت النقابة المنظمات الدولية والاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد العام للصحفيين العرب بسرعة التدخل والضغط على الحكومة المقالة في غزة لوقف ممارساتها بحق الأمانة الصحفيين الفلسطينيين.